دعا رئيس مجلس المستشارين نعم ميارة، أمس السبت، الى إحداث منتدى اقتصادي برلماني مغربي – موريتاني. وذلك خلال طاولة عمل جمعته برئيس الجمعية الوطنية الموريتانية، الشيخ ولد بايه. و أضاف المصدر نفسه أن المنتدى، الذي اقترحه ميارة، سيكون فضاء ينظم سنويا لبحث سبل الاستثمار بين البلدين. علاوة على أنه بمثابة “جسر حقيقي بين رجال الأعمال والمستثمرين والخبراء المغاربة و نظرائهم من موريتانيا”.

و وصل رئيس النعم ميارة، الجمعة، إلى نواكشوط على رأس وفد برلماني مغربي في زيارة عمل رسمية. تستمر إلى غاية يوم الثلاثاء.

و قال ميارة لدى لقائه نظيره الموريتاني إن “هناك نوايا حقيقية في تطوير العلاقات بين البلدين. لاسيما في المجال الاقتصادي و ذلك من أجل اتحاد حقيقي لما فيه مصلحة الشعبين”. و أن المجلس الذي يترأسه “مستعد ليكون جزء من هذا البناء الجديد المتجدد المبني على الاحترام المتبادل و على عدد من المكتسبات”.

و تحدث أيضا عن العلاقات السياسية بين الرباط و نواكشوط. قائلا إنها “عرفت تطورا كبيرا”. مشيرا إلى انعقاد الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة بين البلدين في شهر مارس الماضي بالعاصمة الرباط. و توقيع عدد من الاتفاقيات حينها.

فيما أكد رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية، على “أهمية الدبلوماسية البرلمانية في تسهيل تبادل الخبرات بين البلدين و تسهيل التواصل بين الشركاء الاقتصاديين”.