بعدما قرر آباء وأولياء تلاميذ مدرسة “11 يناير”، بجماعة ويسلان بمكناس. منع أبنائهم من الالتحاق بفصول الدراسة احتجاجا. على إلحاق مجموعة من تلامذة المستوى الإعدادي للدراسة بها. ظهرت تطورات جديدة بعد دخول المديرية الإقليمية للتعليم بالعاصمة الاسماعيلية على الخط.

وقررت المديرية الإقليمية للتعليم بالعاصمة الإسماعيلية، الخميس 8 شتنبر 2022، التراجع عن قرار إدماج تلامذة الإعدادي للدراسة في المدرسة المذكورة. وذلك بعدما قرر الآباء وأولياء الأمور منع أبنائهم من الالتحاق بفصول الدراسة.

وأفاد مصدر من مصلحة التواصل بالمديرية المذكورة  ، أن قرار تدريس تلاميذ إعدادية “زينب النفزاوية” بويسلان بمدرسة “11 يناير” المجاورة لها، قد تم التراجع عنه. بعدما تم إيجاد حل لهذا المشكل عن طريق استغلال ثلاثة حجرات كانت مخصصة للمطالعة والمكتبة والتنشيط بالإعدادية المذكورة كقاعات للدراسة.

وأضاف المصدر نفسه أن إجراءات تأهيل الحجرات المذكورة من أجل استغلالها كقاعات لفائدة تلامذة الإعدادي. الذين كان مقررا إلحاقهم بالمدرسة الابتدائية “11 يناير”. قد تمت مباشرتها من أجل التحاق تلاميذ الإعدادي بها في غضون أيام قليلة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المدرسة الابتدائية “11 يناير” ستبقى على حالها مخصصة فقط لتلاميذ المستوى الابتدائي، وبهذا سيكون هذا المشكل قد وضع له حد من أجل مواصلة التلاميذ التحاقهم بفصولهم الدراسية.