علم موقع Rue20 من مصدر عليم ، أن الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر، وجّه دعوة خاصة إلى الملك محمد السادس، لحضور حفل إفتتاح كأس العالم 2022 بالعاصمة الدوحة الذي سيحضره أيضاً ملوك ورؤساء دول.

وأوضح المصدر الموثوق، أن حضور الملك محمد السادس لكأس العالم حالما يتأكد بشكل رسمي. سيكون سابقة من نوعها ، خاصة و أن البطولة العالمية تقام لأول مرة في بلد عربي شقيق.

و سيكون حضور الملك محمد السادس ، حدثا بارزا نظراً للإحترام الكبير الذي يحظى به من طرف أمير قطر. ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ومختلف زعماء و قادة دول العالم.

ويرتقب أن يحضر حفل افتتاح كأس العالم يوم 20 نونبر القادم، زعماء كبار على رأسهم الرئيس الأمريكي جو بايدن باعتبار بلاده المستضيف لكأس العالم المقبلة 2026 مع المكسيك.

و للإشارة فإن المغرب كان من الدول الأولى التي دعمت قطر بشتى الأشكال. منذ دعم ترشيحها لتنظيم المونديال. كما وضع المغرب تجربته وإمكاناته الأمنية خلال كأس العالم في خدمة الدولة الصديقة . نظرا للصيت و السمعة والخبرة العالمية للأمن المغربي.

هذا و كان المغرب سباقا إلى تخصيص عروض خاصة لجماهيره ، من أجل تشجيع أسود الأطلس . و ذلك عبر طرح تذاكر طيران إلى الدوحة بسعر 5000 درهما (ذهاب و إياب). مع العلم أن سعر رحلة في اتجاه واحد إلى قطر يتجاوز سعرها في الأيام العادية 10 آلاف درهم لرحلة ذهاب.