اختارت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سعيد الناصيري رئيس فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، مسؤولا على بعثة المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأكدت مصادر خاصة أن جامعة الكرة كلفت سعيد الناصيري برئاسة بعثة المنتخب المغربي التي ستسافر إلى الإمارات العربية المتحدة الأسبوع المقبل. من أجل مواجهة جورجيا بشكل ودي. قبل مواصلة الرحلة إلى قطر للمشاركة في كأس العالم.

وأسندت الهيئة المشرفة على تدبير شؤون كرة القدم المغربية، مهمة رئاسة بعثة المنتخب الوطني التي ستتوجه صوب قطر إلى سعيد الناصيري. باعتباره أولا عضوا جامعيا وثانيا مسيرا رياضيا ناجحا في ظل تتويجه بمجموعة من الألقاب المحلية والقارية رفقة الوداد الرياضي.

ونجح سعيد الناصيري في قيادة الفريق الأحمر إلى إحراز لقب البطولة احترافية في خمس مناسبات. وثلاثة تتويجات على المستوى القاري ويتعلق الأمر بلقبين في مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية سنتي 2017 و2022. وكأس السوبر الإفريقي في عام 2018.

وكانت القرعة التي أجريت مراسيمها في مركز المؤتمرات بالعاصمة القطرية الدوحة.  قد أوقعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب ثلاث منتخبات ويتعلق الأمر بكل من بلجيكا وكرواتيا وكندا.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، برمجة نهائيات كأس العالم بدولة قطر. خلال الفترة المتراوحة ما بين يوم الأحد 20 نونبر 2022، ويوم الأحد 18 دجنبر من نفس السنة. وذلك بمشاركة 32 منتخبًا من مختلف أنحاء القارات.

وكان زملاء النجم المغربي أشرف حكيمي، قد تأهلوا إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022. إثر فوزهم على منتخب الكونغو الديمقراطية، بنتيجة خمسة أهداف مقابل اثنين. في مجموع مباراتي الذهاب والإياب عن الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر.