تستعد عدة شركات دولية لوكلاء اللاعبين، لإقناع عز الدين أوناحي، خلال الفترة المقبلة ليكون ضمن عملائها. بعد المستوى الكبير الذي ظهر به كخط وسط المنتخب المغربي. خلال كأس العالم الحالي . ومساهمته بشكل كبير في تحقيق رفقة “اسود الاطلس” لانجاز غير مسبوق في تاريخ كرة القدم الوطنية.

كما ساهم التصريح الذي أدلى به المدرب السابق لمنتخب إسبانيا “لويس إنريكي” . في حق أوناحي والذي عبر من خلاله عن إعجابه الكبير باللاعب المغربي، واعتبره أحد أهم اللاعبين في صفوف المغرب.بالقول  “يا إلهي من هذا الفتى! إنه جيد جدا”. في تسليط المزيد من الضوء على هذا اللعب المغمور.

إنريكي رفع من أسهم أوناحي، حيث تحاول بعض الشركات العالمية إالاسراع من أجل التعاقد معه وفي مقدمتها شركة وكيل اللاعبين الإيطالي الراحل مينو رايولا، وأبدت استعدادها لمنحه مقابلاً مالياً مهماً، لإبرام العقد فقط، في حين أبدى موسى سيسوكو، وكيل الأعمال الشهير بأوروبا، رغبته هو الاخر في التعاقد مع أوناحي.

ومن الواضح أن ابن اكاديمية مؤسسة محمد السادس بات قريبا من مغادرة فريق أنجي الفرنسي، بعد العروض الكثيرة التي بلغت النادي، بحكم المستويات التي بصم عليها ، خلال المونديال الحالي.