يبدو أن بعض الشركات الفرنسية كانت تنتظر فقط المناسبة للإستهزاء بالمغربيات اللواتي يعتبرن من أكثر النساءا إقبالا على استهلاك المنتجات الفرنسية . ولعل شركة ” NIVEA نيفيا” المتخصصة في صناعة مواد التجميل من تجرأ على  إظهار هذا العداء من خلال السخرية من المشجعات المغربيات  عقب هزيمة المنتخب المغربي أمام فرنسا في نصف نهائي كأس العالم.

NIVEA نيفيا

ونشرت شركة “NIVEA نيفيا” صورة ضمن حملة دعائية جديدة لأحد منتوجاتها للعناية بالبشرة. مستعينة فيها بصورة لمشجعة مغربية مستاءة بعد هزيمة المغرب امام فرنسا. للاشارة بان منتوجها قادر على ازالة الماكياج الذي رسمت به المشجعة العلم الوطني في وجهها بسهولة.

هذا الإعلان خلق العدائي من خلق حالة من الإستياء لدى المغاربة ما اضطر الشركة لسحبه لاحقا. وتقديم الإعتذار للمشجعات المغربيات.