أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن أمطارا قوية أحيانا رعدية، و تساقطات ثلجية. و هبات رياح قوية محليا، مرتقبة اليوم الخميس و غدا الجمعة بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية (30- 40 ملم).  ستهم كلا من الحوز و خريبكة و سطات و شيشاوة و قلعة السراغنة و مراكش و الخميسات. و الرحامنة و تارودانت. اليوم الخميس ابتداء من السادسة مساء إلى التاسعة من صباح غد الجمعة.

و أضافت أن تساقطات ثلجية على المرتفعات التي تتجاوز 1200 م تتراوح مقاييسها ما بين 15 و 40 سم مرتقبة غدا الجمعة . بكل من إفران و بني ملال و أزيلال و خنيفرة و الحوز و ورزازات و بولمان و ميدلت. في حين يرتقب أن تتراوح مقاييسها ما بين 10 و 15 سم بكل من تارودانت و شيشاوة و تازة و جرسيف و صفرو و الحسيمة و تنغير.

و أشارت المديرية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي إلى أن هبات رياح قوية محليا (70 – 90 كلم في الساعة) ستهم كلا من ورزازات و تزنيت و تارودانت و طاطا. و كلميم و سيدي إفني و أسا الزاك. غدا الجمعة من الواحدة صباحا إلى العاشرة ليلا.

و تابعت أن نفس الظاهرة الجوية مرتقبة بكل من جرسيف و فكيك و جرادة و الناظور و تاوريرت و تازة و بولمان و ميدلت و تنغير و الرشيدية. يوم غد الجمعة من منتصف النهار إلى الساعة الحادية عشرة ليلا