أصدرت السلطات الولائية في فاس، قرارات إدارية تقضي بإغلاق مجموعة من الحانات و الملاهي الليلية التابعة لمنشئات سياحية في فاس المدينة. طيلة 4 أشهر انطلاقا من أمس تاريخ إشهار القرارات. و الذي قالت المصادر إنها اتخذت في وقت سابق لإعلانها وتسريبها ونشرها على نطاق واسع في صفحات للتواصل الاجتماعي.

و شملت القرارات 8 ملاهي وعلب ليلية تابعة لمنشئات سياحية بعضها في المدينة القديمة.  و أخرى وسط مقاطعة أكدال. و منها ملاهي تابعة لفنادق في ملكية البرلماني عزيز اللبار رئيس المجلس الجهوي للسياحة من الأصالة والمعاصرة. و الذي منع قبل يومين من دخول فندق بمقاطعة المرينيين لحضور لقاء حول الاستثمار بقرار من السلطة الولائية.

و سيسري القرار الذي شمل منشئات في ملكية البرلماني المعروف باستثماره في المجال السياحي، على المنشئات الثمانية المعنية به إلى ما بعد شهر رمضان. فيما لم تعرف الأسباب الحقيقية وراء القرار و أسباب اتخاذه . و ما إذا كان لذلك علاقة بغضب البرلماني من منعه من حضور اللقاء الذي حضره مستثمرون دونه، و وزير الاستثمار.

و غادر عزيز اللبار مساء أمس، مصحة وسط المدينة الجديدة. بعد نحو يومين قضاهما فيها قيد العلاج بعد إصابته بمضاعفات صحية . نتيجة غضبه على قرار الوالي بعد ساعات قليلة من احتدام النقاش بينهما في لقاء احتضنه فندق آخر قريب من ولاية الجهة. ما يؤكد احتدام المشاكل بين الطرفين قد تكون لها علاقة بقرار إغلاق الحانات.

 

عن الجريدة 24