صنفت المجلة الأمريكية (ترافل وليجر)، المختصة في الأسفار و الترفيه.  ثلاث وحدات فندقية مغربية ضمن مائة وحدة هي الأفخم في العالم برسم سنة 2022.

و وفق أحدث تصنيفات هذه المجلة، فإن الأمر يتعلق بفنادق روايال منصور و أوبروي و ماندراين.  الواقعة جميعها بمراكش.

و وصفت وسائل الإعلام الأمريكية فندق روايال منصور . المصنف الخامس عالميا و الأول في شمال إفريقيا والشرق الأوسط (مينا) . بأنه موقع تاريخي بامتياز و يتميز بحدائقه الممتدة على عدة هكتارات و برياضاته (53 رياض). و أقواسه المنحوتة بدقة. فضلا عن ساحاته الرحبة التي تمتح من التراث المغربي الأصيل.

ووفقا للاستطلاع الذي أجرته المجلة بين قرائها. اختار التصنيف الذي جاء بناء على آرائهم و خبراتهم في السفر بمختلف بقاع العالم. فندق أوبروي في المركز الـ17 لما يتفرد به من خصائص من حيث مساحته و هندسته المعمارية المغربية.

و اختار قراء المجلة فندق ماندرين أورينتال في المركز الـ57 . لما له من مواصفات منها احتضانه ل 54 جناحا ملكيا و فيلات تجمع بين العراقة والأناقة. و لـ20 هكتارا من أشجار النخيل والزيتون والبحيرات. إضافة إلى مسابح و مرافق أخرى.

و تجري المجلة الأمريكية ، سنويا ، تصنيفا لأفضل الوجهات الفندقية وفق معايير تقوم على الموقع و الخدمة و المطعمة.

و كانت مراكش المرتبة السابعة قد احتلت في ترتيب جديد بقائمة أفضل 53 مدينة في العالم. نشرتها المجلة البريطانية “تايم آوت”. ووصفت المجلة التي تتخذ من لندن مقراً لها المدينة الحمراء. بأنها “بوثقة انصهار دولية”. ولفتت إلى أن الإغلاق لم يمنع رواد الأعمال المحليين من فتح متاجر ومطاعم جديدة و رائعة.

و كان فندق المامونية قد تم اختياره كسادس من 10 الأفضل  و الأفخم  في منطقة مينا.