صنع فريق الوداد الرياضي البيضاوي اليوم السبت إنجازا مهما بعدما انتزع بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لعصبة الأبطال الإفريقية، عقب تعادله خارج القواعد أمام مضيفه صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين لكل فريق، في إياب دور النصف النهائي.

ودخل فريق الوداد الرياضي البيضاوي بعزيمة كبيرة، وهدد مرمى صن داونز بقوة سيما بواسطة محمد أوناجم الذي كان متحركا في خط الهجوم.

وحاول أصحاب الأرض خلق بعض الفرص لكن الحارس يوسف المطيع كان حاضر البديهة.

وانتهى الشوط الاول على نتيجة البياض، لكن الشوط الثاني سيكون شاهدا على توقيع الأهداف، حيث كان صن داونز هو السباق إلى التسجيل في 51 عن طريق اللاعب “تيما زواني” الذي استغل خطأ دفاعي لأمين أبو الفتح.

وأحرز الوداد الرياضي هدف التعادل بواسطة مدافعه أيوب العملود في الدقيقة 72، دقائق بعد ذلك،سيعود صن داونز ليتقدم في النتيجة من جديد عن طريق اللاعب “بيتر شالوليلي” في الدقيقة 79.

وفي الدقيقة 83 سيتمكن فريق الوداد الرياضي البيضاوي من إحراز هدف التعادل عن طريق

“ماتومبي مفالا” الذي سجل ضد مرماه.

وانتهت المباراة بالتعادل هدفين لكل فريق، وبالتالي تأهل الوداد الرياضي إلى المباراة النهائية، علما أن مباراة الذهاب في الدار البيضاء انتهت بالتعادل دون أهداف.

وسيواجه الفريق الأحمر في المشهد الختامي لعصبة الأبطال الإفريقية فريق الاهلي المصري الذي تجاوز في دور النصف الترجي الرياضي التونسي.