الوالي أمزازي يصدر قرارا لتوقيف رئيس جماعة أورير بأكادير المنتمي لحزب أخنوش

أوقف سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان،  رئيس الجماعة الترابية أورير التابعة للنفوذ الترابي لعمالة أكادير إداوتنان، المنتمي لحزب رئيس الحكومة عزيز أخنوش،  ونائبيه الأول والثاني عن ممارسة مهامهما.

وأوضحت مصادر متطابقة أن  رئيس جماعة أورير، لحسن المراش، ونائبه الأول إزيكي عبد الله، ونائبه الثاني إبراهيم عضيض. توصلوا بقرارات التوقيف عن ممارسة مهامهم مؤقتا، أمس الإثنين، إلى حين بث القضاء الإداري في ملتمسات عزلهم بشكل نهائي.

وأضافت ذات المصادر أن قرارات الوزير أمزازي جاءت بناءا على تقرير للجنة التفتيش المركزية التابعة لوزارة الداخلية، والتي خلصت إلى تورطهم في تجاوزات تتعلّق أساسا بخروقات في مجال التعمير من خلال منح رخص البناء ورخص الربط بالكهرباء والماء خارج الضوابط القانونية المعمول بها.

واشارت المصادر إلى أنه  تمت إحالة ملفات الطلبات الثلاثة على شعبة القضاء الاستعجالي – الإلغاء والقضاء الشامل بإدارية أكادير، من أجل النظر في ملتمسات عزل هؤلاء المدعى عليهم من مناصبهم بسبب الاشتباه في ارتكابهم لمخالفات تتعلق بخروقات في التدبير.

ومن المنتظر أن تصدر المحكمة الإدارية قرارها في ملتمسات عزل رئيس جماعة أورير ونائبية خلال الجلسة المرتقبة يوم 27 فبراير الجاري.