أعلنت السلطات الأمنية المصرية القبض على المتهم بإدارة المواقع الإلكترونية المقرصنة. ومنها موقعي إيجي بيست وموفيز لاند. وأنه ارتكب المخالفات القانونية بقصد تحقيق الربح المادي.

و أوضحت تقارير إعلامية مصرية أن المتهم كشف في اعترافاته أمام جهات التحقيق. أنه سرق 2530 فيلما عربيا و أجنبيا و مسرحيات مقرصنة محملة على سيرفرات مملوكة له عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بالمتهم. من بينها 900 فيلم عربي و 1600 فيلم أجنبي و 30 مسرحية عربية. وحقق متوسط مشاهدات 13 مليارا و 500 مليون مشاهدة.

و أشارت ذات المصادر إلى أنه تم العثور على تحويلات بقيمة 300 ألف جنيه خلال 3 شهور عبر فودافون كاش. و 180 ألف دولار و 20 ألف يورو على منصة باي بال. تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتهم و تولت النيابة العامة التحقيقات.

و عثرت مباحث المصنفات بحوزة المتهم على جهاز لاب توب لإدارة المواقع الإلكترونية، تضيف ذات المصادر.  و هاتف محمول يستخدم في إدارة المواقع و استقبال التحويلات المالية. و محفظة إلكترونية و عددا من الحسابات الإلكترونية عبر الإنترنت تحتوي على معاملات مالية من متحصلات نشاطه الإجرامي. ورأفلام عربية ورأجنبية ورمسرحيات مقرصنة مُحملة على السيرفرات المملوكة للمتهم ورالتي تتم مشاهدتها عبر المواقع الإلكترونية الخاصة به ومبلغ مالي من متحصلات نشاطه. ور3 بطاقات سحب مباشر على أحد البنوك، و راوتر لربط الأجهزة بالإنترنت.

و أكدت التحريات و المعلومات، أن المتهم أنشأ و أدار مواقع موفيز لاند و مشاهدة أونلاين و بوليتيكا و صفحة إيجي بيست على فيس بوك و موقع ويكا و موقع تحميل و 20 موقعا إلكترونيا يبث من خلالها محتوى مسروقا و مقرصنا.