ميدالية خامسة للمغرب في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة

أحرزت البطلة المغربية يسرى كريم ميدالية فضية. في مسابقة رمي القرص (صنف إف 41) برسم دورة الألعاب البارالمبية المتواصلة حاليا بالعاصمة الفرنسية باريس. إلى غاية 17 يوليوز الجاري، وذلك برمية 35 متر 42.

 

و رفع المنتخب المغربي لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة, بهذه الميدالية. حصاده إلى خمس ميدليات، منها ذهبية و فضية ونحاسيتان.

و في نفس الصنف، احتلت المغربية حياة الكرعة. التي قدمت أيضا مجهودا كبيرا، المركز الرابع برمية 30 متر 15.

و تجدر الاشارة الى ان المنتخب المغربي. يشارك في هذا الحدث الرياضي الذي يجمع 1700 رياضيا (سواء كانوا في وضعية إعاقة جسدية أو بصرية أو ذهنية أو نفسية) من 120 بلدا، بمشاركة 18 رياضيا من الرجال و النساء.

و تقام هذه التظاهرة الرياضية العالمية الكبيرة، التي تعد ثاني أكبر مسابقة دولية للألعاب البارالمبية بعد دورة الألعاب البارالمبية، في استاد شارليتي في باريس.

و بالنظر للأهمية الكبيرة لهذه المسابقة المؤهلة إلى دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، تم وضع هذا الحدث تحت رعاية اللجنة البارالمبية الدولية.

وفي سياق متصل، كان المغرب قد حطم الرقم القياسي العالمي في سباق 1500 متر فئة (إعاقة بصرية). و ذلك خلال بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة التي تقام في الفترة من 8 إلى 17 يوليوز في باريس.

و ذكرت الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة . أن العداءة المغربية فاطمة الزهراء الإدريسي تمكنت من تحطيم الرقم القياسي العالمي في سباق 1500 متر (فئة تاء 12). بحصولها على ميدالية ذهبية بعد قطعها المسافة في مدة زمنية قدرها 4 دقائق و 22 ثانية و15 جزء من الثانية.

و بالإضافة إلى هذا الأداء، فاز رياضيان مغربيان خلال هذا الحدث الرياضي بميداليتين أخريتين. واحدة فضية و أخرى برونزية.

و هكذا، فاز منصف بوجة بميدالية فضية في نهائي سباق 100 متر. و أميمة أوبرايم أحرزت برونزية في رمي الصولجان.