بعدما كانت قد هزّت قضية مقتل إيمان إرشيد، داخل الحرم الجامعي، الرأي العام الأردني، والتي تشابهت مع مقتل الطالبة المصرية نيرة أشرف. عادت هذه القضية إلى الواجهة، مجددا، وذلك بعد منشور والدها عبر منصة “فيسبوك”.

و كشف والد الطالبة الهالكة، أنه من المقرر أن يكون يوم الجمعة المقبل، موعدا لإجراء الصلح العشائري المتعلق بحادثة مقتل ابنته. حيث قال إرشيد في منشور له على “فيسبوك”، إن “الصلح العشائري سيكون الساعة السادسة مساء. في منطقة ماركا الجنوبية بالعاصمة عمّان بالقرب من مركز الملكة رانيا”.

وكانت قد تعرضت إيمان إرشيد (21 سنة)، طالبة التمريض في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، لإطلاق نار بـ5 رصاصات. داخل الحرم الجامعي، ولاذ مطلق النار بالفرار.

ليعلن فيما بعد الأمن العام في الأردن، عن تمكنهم من تحديد مكان قاتل الشابة في إحدى الجامعات الخاصة. موضحا أنه لدى محاصرته من قبل رجال الأمن أطلق النار على نفسه.

و كان القاتل قد أطلق 5 رصاصات على إيمان إرشيد (21 عاما)، . داخل حرم جامعة العلوم التطبيقية الأردنية. ثم لاذ بالفرار من موقع الجريمة.

وكان الناطق باسم مديرية الأمن، قد قال إنه تم تحديد هوية القاتل، وأنه “خطط لجريمته وحاول قدر الإمكان إخفاء هويته وأثره عبر أساليب مضللة”.

و جاءت هذه الجريمة في الأردن بعد أيام من قتل شاب مصري زميلته طعنا أمام جامعتها في مدينة المنصورة شمالي مصر، إثر رفضها الارتباط به.