سفارة السعودية توصي مواطنيها بمغادرة لبنان

 

وجهت سفارة السعودية لدى لبنان. تحذيرا للمواطنين السعوديين بمغادرة الأراضي اللبنانية. محذرة إياهم من الاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة.

و قالت سفارة السعودية في الجمهورية اللبنانية ليلة أمس الجمعة-السبت. في بيان عبر منصة “إكس”، تويتر سابقا: “تود سفارة المملكة العربية السعودية لدى الجمهورية اللبنانية. تحذير المواطنين الكرام من التواجد و الاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة”.

و أضافت “كما تطالب المواطنين بسرعة مغادرة الأراضي اللبنانية. و أهمية التقيد بقرار منع سفر السعوديين إلى لبنان. مع تمنياتها بالأمن و السلامة للجميع”.

و أرفقت السفارة في تغريدتها أرقاما للتواصل “في الحالات الطارئة”.

و لم تحدد السفارة المناطق التي يجب الامتناع عن الاقتراب منها. إلا أن المملكة قامت، في أول غشت الجاري، بتحديث توجيهات السفر إلى لبنان. و نصحت بتجنب “كافة أنواع السفر غير الضروري”. إلى مناطق في جنوبي لبنان قرب مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين.

و أوضحت مصادر أمنية في المخيم وفقا لما ذكرته وكالة رويترز. أن ما لا يقل عن 13 شخصا معظمهم من المسلحين. قتلوا منذ اندلاع القتال في المخيم، في 29 يوليو. بين حركة “فتح” وإسلاميين متشددين.

و أشارت قناة الحرة إلى أنه وفقا لوكالة الأمم المتحدة. لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى “الأونروا” فإن مخيم عين الحلوة هو الأكبر من بين 12 مخيما للاجئين الفلسطينيين في لبنان إذ يعيش فيه حوالي 80 ألفا من بين ما يصل إلى 250 ألف لاجئ فلسطيني في جميع أنحاء البلاد، بحسب رويترز