تأهل منتخب إسبانيا الى المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات في كرة القدم. المقامة في أستراليا ونيوزيلندا للمرة الاولى في تاريخه. اثر تغلبه على السويد 2-1 في الدور نصف النهائي الثلاثاء في أوكلاند.

وفي مواجهة حامية الوطيس، سجلت أولغا كارمونا هدف الفوز لبلادها في الدقيقة 89. بعدما كانت البديلة ريبيكا بلومكفيست ادركت التعادل للسويد قبلها بدقيقة واحدة. وافتتحت الاسبانية البديلة أيضا سلمى بارالويلو التسجيل في الدقيقة 81.

وستواجه إسبانيا في المباراة النهائية الفائز بين أستراليا المضيفة وانكلترا في نصف النهائي الآخر غدا الأربعاء في سيدني.

وتعد هذه النتيجة تاريخية بالنسبة للمنتخب الإسباني في مشاركته الثالثة فقط. في مونديال السيدات بعد 2015 و2019. حيث لم يسبق قط ان تخطى الدور السادس عشر في اي مشاركة سابقة.

ولم تكن تحضيرات المنتخب الاسباني مثالية حيث طلبت 15 لاعبة من الاتحاد الاسباني لكرة القدم. بعدم استدعائهن الى التشكيلة على خلفية استيائهن من المدرب خورجي فيلدا. وفقط ثلاث لاعبات منهن عدن الى التشكيلة.

في المقابل، استمرت عقدة الامتار الاخيرة بالنسبة للسويد. حيث احتلت مركز الوصافة مرة واحدة عام 2003. والمركز الثالث ثلاث مرات آخرها في النسخة الماضية عام 2019.

وكان المنتخب الاسباني الطرف الافضل في بداية اللقاء. حيث هيمن على الكرة مع تراجع ملحوظ للاعبات السويديات الى منطقتهن.

إلا أن أيا من لاعباته وفي طليعتهن النجمة أليكسيا بوتياس. التي خرجت في منتصف الشوط الثاني في الدقيقة 57 مانحة مكانها لبارالويلو، تمكن من هز الشباك.

وبدأت السويد تدريجيا في التقدم خلال الشوط الثاني. الا ان النتيجة بقيت على حالها الى ان خرقت بارالويلو العقم التهديفي. بعدما اثبتت علو كعبها بكرة رائعة في الزاوية البعيدة مانحة إسبانيا التقدم بهدف في الدقيقة 81.

لم يستسلم المنتخب السويدي وعادل النتيجة بعد سبع دقائق بفضل بلومكفيست التي دخلت في الدقيقة 77 اثر تمريرة من البديلة الاخرى لينا هورتيغ (88).

وفيما ظن الجميع ان المباراة متجهة نحو وقت اضافي، سجلت لاعبة ريال مدريد كارمونا، هدف الفوز وسط فرحة هيستيرية (89).