تنصيب رجال سلطة جدد بعمالة الرباط

جرى اليوم الثلاثاء حفل تنصيب رجال سلطة جدد بعمالة الرباط. و ذلك في إطار الحركة الانتقالية التي باشرتها وزارة الداخلية. بحضور العديد من الشخصيات.

و قال والي جهة الرباط – سلا – القنيطرة، عامل عمالة الرباط، محمد اليعقوبي، في كلمة بالمناسبة. إن هذه التعيينات الجديدة تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية للرفع من الأداء و الترشيد الأمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة. مع الحرص على تكريس معايير الكفاءة و الاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية.

و أضاف اليعقوبي أنه على مستوى مدينة الرباط. همت الحركة الانتقالية، التي تتعلق بمختلف المناصب داخل الإدارة الترابية. 43 رجل سلطة، 16 منهم سيلتحقون بالإدارة المركزية. أو جهات أخرى بالمملكة.

و أشار والي جهة الرباط – سلا – القنيطرة. إلى أن هذه الحركة شكلت مناسبة جديدة لتنفيذ التعليمات الملكية السامية الرامية إلى الانتقال التدريجي. من نموذج للوظيفة العمومية قائم على تدبير المسارات المهنية ، إلى نموذج جديد مبني على تدبير الكفاءات.

و خلال مراسم هذا الحفل، حث اليعقوبي جميع رجال السلطة على التحلي بمزيد من الجدية و التفاني في القيام بمهامهم. وفق مقاربة تشاركية، من أجل الاستجابة لاحتياجات وانشغالات المواطنين.

يذكر أن وزارة الداخلية قامت بإجراء حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة همت 1116 منهم. أي 25 في المائة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية.