تحطم طائرة المارينز الأمريكي في مناورات عسكرية بأستراليا

 

أعلنت قوة التناوب البحرية – داروين الأميركية، اليوم الأحد، مقتل 3 عناصر من مشاة البحرية “المارينز”. و إصابة 5 آخرين بجروح خطيرة، في حادث تحطم طائرة عسكرية أميركية على جزيرة أسترالية نائية. شمال البرّ الرئيسي، أثناء تدريبات مشتركة.

و أكد مسؤول في مشاة البحرية في بيان ، أن الطائرة ، و هي من طراز “أوسبري”. كان على متنها “ما مجموعه 23 عنصرا”.

و أضاف: “تأكد مقتل 3 منهم، بينما تم نقل 5 آخرين إلى مستشفى رويال داروين (شمال أستراليا) ، في حالة خطرة”.

و كانت وزارة الدفاع الأسترالية ، قد أكدت في وقت سابق ، أنه “في هذه المرحلة المبكرة الحرجة. ينصّب تركيزنا على الاستجابة للحادث ، و سلامة كل من على صلة به”. مؤكدة في الوقت نفسه ، عدم وجود أي جندي أسترالي من ضمن هؤلاء.

و أكد المسؤول العسكري الأميركي أن عمليات الإنقاذ “لا تزال مستمرة”. مشيرا إلى فتح تحقيق في أسباب الحادث.

و أعرب رئيس الوزراء الأسترالي ، أنتوني ألبانيزي، عن أسفه للحادث “المأساوي”. مؤكدا أن السلطات “تعمل على محاولة فهم أسباب وقوعه”. و قال للصحفيين: “نريد أن نتأكد من أن المعلومات التي نقوم بتوفيرها دقيقة بالكامل”.

و كانت خدمات الإسعاف ، قد أشارت في وقت سابق إلى “تحطم طائرة” في جزيرة ملفيل على مسافة 60 كلم شمال البرّ الأسترالي ، بينما أكدت شبكة “إيه بي سي” إنقاذ عدد من الأشخاص  ، بعد تحطم طائرة “أوسبري” قرب جزر تيوي.

و كانت الطائرة تشارك في سلسلة تدريبات مشتركة على مناورات قتالية ؟ يجريها الجيشان الأميركي والأسترالي ، بمشاركة آلاف الجنود ، إضافة إلى قوات من دول أخرى كإندونيسيا والفلبين