إنييستا ينضم إلى قائمة منتقدي قبلة روبياليس التي “أضرت بصورة” الكرة الإسبانية”

انضم أسطورة كرة القدم الإسباني أندريس إنييستا. إلى قائمة الأصوات الطويلة المنددة برئيس الاتحاد الإسباني ، لويس روبياليس . و اعتبر ان قبلة الأخير مع جيني هيرموسو بعد نهائي كأس العالم للسيدات. “أضرت بصورة” كرة القدم الإسبانية.

وكتب إنييستا  على شبكات التواصل الاجتماعي “بعد الذي حصل هذا الأسبوع. أود أن أنقل حزني كشخص ، كأب لثلاث بنات ، كزوج ، و كلاعب كرة قدم”. لما حدث حول “كرة القدم لدينا و حول المنتخب الإسباني للسيدات”.

و أضاف “أعتقد أننا لا نستطيع أن نتسامح مع أفعال مثل تلك التي رأيناها. و التي شوهت إنجاز ا عظيما مثل الفوز بكأس العالم”.

و كشفت هيرموسو أنها لم توافق “في أي وقت من الأوقات” ، على قبلة على شفتيها بعد الفوز 1-0 في النهائي على إنجلترا في سيدني ، و هو ما وصفه روبياليس بأنه “متبادل ومبهج و توافقي”.

و بعد رفض روبياليس الاستقالة الجمعة ، رغم الانتقادات الحادة و غير المسبوقة لتصرفه ، انضمت هيرموسو إلى 80 لاعبة ، من بينهن كل لاعبات المنتخب الوطني الذي أحرز اللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخه ، رفضن اللعب مجددا مع “لاروخا” بحال بقاء قيادة الاتحاد الحالية.

كما قدم غالبية افراد الجهاز الفني لمنتخب السيدات استقالاتهم.

و تابع إنييستا “لا أستطيع أن أتخيل الشعور الذي يشعر به جميع لاعبي المنتخب الوطني الآن. و هم لا يتحدثون عن البطولة الرائعة التي خاضوها و كرة القدم الرائعة التي علمونا إياها جميعا”. و أضاف “بدلا من ذلك، كان علينا أن نتحمل رئيسا متمسكا بمنصبه ، و لم يعترف بأن سلوكه غير مقبول ، و يضر بصورة بلادنا و كرة القدم حول العالم”.