الاتحاد الاشتراكي يدين مقتل شابين مغربي برصاص نظام الجزائر الفاشستي

 

عبر حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، اليوم السبت. عن تنديده بمقتل الشابين المغربيين برصاص خفر السواحل الجزائرية.

 

و استنكرت الكتابة الإقليمية لحزب الوردة في وجدة.  بقوة ما وصفته بالتصرف الوحشي و الجبان. الذي راح ضحيته مواطنان مغربيان على إثر إطلاق النار عليهما من قبل خفر السواحل الجزائرية.

و نددت الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في ذات البيان. بما تعرض له الشابان المدنيان من اعتداء أطلق عليه بالهمجي. و أن ذنبهم الوحيد أنهما تاها في البحر أثناء ممارستهم رياضة الجيتسكي بالسعيدية.

وشدد ذات  المصدر، على أن العداء للمملكة المغربية وشعبها أصبح عقيدة ملازمة للشرذمة الحاكمة في الجزائر. مُنبِّهاً إلى أن هذه المجموعة الخارجة عن القانون لن تتوانى في البحث عن أسباب خلق التوتر. للتغطية عن عجزها وفشلها في مواجهة الأزمات الداخلية التي مافتئت تستفحل يوما بعد يوم.

و دعا البيان، إلى ضبط النفس والتعامل بعقلانية الدولة التي تواجه عصابة. و فضح ما تقوم به هاته الأخيرة في المنظمات الدولية و الحقوقية.

وطالب الكتابة الإقليميةللحرب بوجدة، بضرورة رد الاعتبار للضحايا و أسرهم بالتضامن المطلق معهم ، مُعلِناً تآزره معهم في شخص كتابته الإقليمية بوجدة بعبارة جاء فيها ،  “سنكون مجندين وراء الدولة المغربية و مؤسساتها لمواجهة هذا النظام الفاشيستي العاجز عن استيعاب التحولات الإقليمية و الدولية “.