جامعة عبد المالك السعدي تقرر تحريك مسطرة المتابعة القانونية لاختراق منصة الترشيح لسلك الماستر 

 

أعلنت جامعة عبد المالك السعدي ، عن تحريك مسطرة المتابعة القانونية اللازمة. لمواجهة جريمة اختراق منصة الترشيح لسلك الماستر.

و أبرزت جامعة عبد المالك السعدي ، في بلاغ صحافي. أن “اختراق منصة رقمية تعود لمؤسسة عمومية ، تقدم خدمات عمومية للمرتفقين من أبناء الوطن العزيز ، تعبر جريمة إلكترونية يعاقب عليها القانون المغربي”. مؤكدة أنها “قامت بتحريك مسطرة المتابعة القانونية اللازمة لمواجهة هذه الجريمة ، التي تسعى إلى الإضرار بحقوق الطالبات و الطلبة. و كذا تشويه سمعة الجامعة دون وجه حق”.

و شدد البلاغ ، على أنه تم “فتح تحقيق معمق لمعرفة المسؤولين عن هذا العمل ، الذي يضرب في الصميم المجهودات الكبيرة التي قامت بها الجامعة. من أجل مرور الدخول الجامعي 2023 – 2024 في أحسن الظروف”.

و أوضح المصدر نفسه ، أن منصة الترشيح لسلك الماستر الخاصة بجامعة عبد المالك السعدي. تعرضت إلى اختراق الكتروني مساء الاثنين 4 شتنبر ، مشيرا إلى أن “الجامعة تقوم باتخاذ الإجراءات الضرورية. من أجل الحفاظ على سرية المعلومات التي تحتويها المنصة المذكورة”.

و خلص بلاغ جامعة عبد المالك السعدي إلى أنه “إيمانا منها بضمان الحق في التسجيل القبلي لمباريات الماستر لجميع الطلبة ، فقد قررت الجامعة تمديد فترة الترشيح إلى يوم الأحد 10 شتنبر 2023”.