هل هي وعكة صحية لميارة أم تغيير لموقف رسمي من زيارة إسرائيل؟

 

علق الكنيست الإسرائيلي على تأجيل زيارة رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة. التي كانت مقررة اليوم الخميس إلى إسرائيل. بعد تعرض لوعكة صحية

وأوضح الكنيست الإسرائيلي في بيان، أنه:”على إثر وعكة صحية ألمت بالنعم ميارة رئيس مجلس المستشارين المغربي. بالعاصمة الأردنية عمان في ختام زيارته لها أول يوم أمس الثلاثاء والتي استدعت إقامة ميارة في المستشفى والخضوع للفحوصات المعمقة والعلاج. بعد تدهور حالته الصحية، تقرر إلغاء زيارته للكنيست الإسرائيلية بعد أن تعذر عليه مواصلة الزيارة البرلمانية. التي كانت مبرمجة يومي 6 و7 شتنبر لكل من المجلس الوطني الفلسطيني والبرلمان الإسرائيلي”.

وأضاف ذات البيان :”واتفق البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) ومجلس المستشارين المغربي. على قيام الطرفين بتحديد موعد جديد لزيارة رئيس مجلس المستشارين المغربي ميارة للكنيست مع عودته إلى المغرب”.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة كان قد عبر عن أسفه على تعذره الحضور إلى الكنيست بسبب إصابته بأزمة صحية طارئة، مشيرا أنه من المعلوم لديه حقيقة تكريس جهود حثيثة ضمن ​الاستعدادات عشية زيارته وطلب التعبير عن عميق تقديره لجميع المساهمين، مؤكدا أن مكتبه سينسق موعدا جديدا للزيارة، وأن مجلس المستشارين المغربي برئاسته وأعضاء مجلس المستشارين المغربي سيواصلون العمل على ترسيخ وتعميق التعاون البرلماني مع الكنيست والذي قد بدأ مع الزيارة التاريخية لرئيس الكنيست أمير أوحانا في شهر يونيو ​الماضي إلى مجلس النواب المغربي (تلبية لدعوة رسمية وجهها إليه رئيس هذا المجلس السيد رشيد الطالبي العلمي)، كما أضاف قائلا إن العلاقات بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل هي مصلحة مشتركة للبلدين اللذين سيواصلان معا العمل على تعزيزها وتعميقها.

وقال رئيس الكنيست عضو الكنيست أمير أوحانا أن: “العلاقات بين البلدين تشهد انطلاقة ونقلة نوعية وكان من المقرر أن تكون زيارة رئيس مجلس المستشارين المغربي النعم ميارة هي حلقة إضافية من اللحظات المفصلية، ونحن نتابع بالطبع حالته الصحية بقلق ونتمنى له الشفاء العاجل وتمام الصحة وكمال العافية”