اللجنة الثلاثية للترشح لكأس العالم 2030 تعقد اجتماعا بإسبانيا والاجتماع المقبل بالرباط

عقدت اللجنة الثلاثية للترشح لكاس العام 2030 في لاس روزاس باسبانيا. برئاسة كل من بيدرو روشا رئيس مجلس إدارة الاتحاد الاسباني لكرة القدم. و فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. و فيرناندو غوميز رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم.

و أعرب بيدرو روشا رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم ، خلال هذا الاجتماع.  عن سعادته لانضمام المغرب لهذا الملف ، و الذي يشكل دعامة كبيرة في نجاحه خلال الجمعية العمومية للفيفا شهر دجنبر 2024 . مبرزا الدور الكبير في نجاح مشروع كاس العالم 2030 ، بانضمام المغرب الى فرق العمل ، و هو ما سيعطي قوة كبيرة لتحقيق الهدف

كما أكد فوزي لقجع ، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، على وعيه بالمسؤولية الكبيرة التي يتحملها الجميع ، أمام فرصة تاريخية كبيرة ، لتظافر الجهود ، الى جانب فريق احترافي ، يعمل بكل جد و مثابرة من اجل الوصول الى الهدف.  معتبرا أنه شرف كبير أن يكون المغرب طرفا في هذا الترشيح القوي و الهام.

من جهة أخرى،  قدم فيرناندو غوميز رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم ، قراءة في الملف ، في الوقت الراهن. مشيرا إلى العمل الاحترافي المشترك. و الذي سيكون محطة كبرى للظفر باستضافة كاس العالم لكرة القدم عام 2030.

في الاخير ، تم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل يوم 4 أكتوبر بالرباط بحضور رئيسي الاتحادين الاسباني و البرتغالي و رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.