عنصرية ..صحافي فرنسي يربط انتشار حشرة البق بالمهاجرين في فرنسا

أثار تصريح عنصري لصحافي فرنسي حول انتشار حشرة البق. غضب عدد من البرلمانيين و المهاجرين المقيمين بفرنسا. معبرين عن احتجاجهم على هذا التصريح غير اللائق. والذي يحمل بين طياته شحنة من العنصرية والاقصاء الاجتماعي.

و كان الصحافي الفرنسي باسكال برود ، قد برر انتشار حشرة البق في فرنسا. بأن سببها المهاجرون غير النظاميين ، و طرح “باسكال” سؤالا خلال لقاء تلفزيوني ، ملمحًا إلى أن الظروف الصحية و النظافة التي يتمتع بها المهاجرون الموجودون على الأراضي الفرنسية كانت سببًا في انتشاره.

و أثارت هذه التصريحات موجة غضب واسعة ، و أعلن عدد من النواب البرلمانيين الفرنسيين ، رفع شكوى ضد الصحفي و وصفوا تلك التعليقات بـ “العنصرية”. وفق تقرير للقناة الفضائية العربية.

و تعود قصة انتشار حشرة البق في فرنسا إلى قرابة الشهر. حيث أبلغ مستخدمو العديد من الأماكن العامة في العاصمة باريس ، عن وجود هذه الحشرة بالقطارات ، و دور السينما. و المكتبات و الأماكن العامة.

فيما أعلن عمدة باريس ، تنظيم عدد من الاجتماعات بشكل عاجل من أجل مكافحة هذه الحشرة ، مشيرا إلى أن بق الفراش ليس بالحشرة الهين التعامل معها ، فهو يسبب بثورا جلدية حمراء مصحوبة بحكة شديدة ، و يتكاثر بسرعة كبيرة ، كما أنه أصبح مع مرور الوقت يقاوم المبيدات الحشرية و التخلص منه أصبح أصعب مما كان عليه سابقا