يهود أمريكا يحتلون تمثال الحرية في نيويورك للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة

أفادت وسائل إعلام دولية بأن مئات الناشطين من يهود أمريكا التقدميين احتلوا أمس الإثنين. بشكل سلمي تمثال الحرية في نيويورك. لمطالبة إسرائيل بوقف إطلاق النار في قطاع غزة ووضع حد لما يتسبب به قصفها من “إبادة جماعية لمدنيين فلسطينيين في غزة”.

و ارتدى النشطاء و جلهم من الشباب، وفقا لذات المصادر. قمصانا سوداء طبعت عليها شعارات من بينها “يهود يطالبون بوقف إطلاق النار الآن” و ”ليس باسمنا” ، و وقفوا أسفل قاعدة النصب التذكاري الذي يرمز لنيويورك. رافعين لافتات كتب عليها “العالم كله يراقب” ، و ”يجب أن يتحرر الفلسطينيون” ، و ”أوقفوا إطلاق النار الآن”.

و قالت منظمة “الصوت اليهودي من أجل السلام” ، في بيان. إن “الكلمات الشهيرة لجدتنا اليهودية (الشاعرة الأميركية من القرن 19) ، إيما لازاروس المنقوشة على هذا النصب. تجبرنا على العمل لدعم فلسطينيي غزة الذين يتطلعون إلى العيش أحرارا “.
كما طالب “معهد التفاهم في الشرق الأوسط” (إيميو) ، في بيان ، بـ”وضع حد لقصف الإبادة الجماعية الإسرائيلي لمدنيين فلسطينيين في غزة”.

من جهتها ، قالت المصورة الأميركية نانسي غولدن : “ما دام أهل غزة يصرخون ، فعلينا أن نصرخ بصوت أعلى ، مهما كانت المحاولات لإسكاتنا”.

وأبرزت المصادر أنه شارك في التظاهرة الاحتجاجية ، مسؤولون محليون منتخبون غالبيتهم من اليسار.

و منذ شهر تشهد نيويورك ، المدينة المتعددة الثقافات ، و المحتضنة لملايين المهاجرين ، تظاهرات مؤيدة داعمة للفلسطينيين.