ابتدائية طنجة تقضي برفض دعوى طرد ساكنة حومة الشوك

أصدرت المحكمة الابتدائية بمدينة طنجة ، عشية اليوم الاثنين 20 نونبر الجاري. حكما يقضي بعدم قبول دعوى طرد ساكنة حي بنكيران المعروف بحومة الشوك.  بعد ادعاء الشركة ملكيتها لـ14 ألف هكتار من أراضي الحي ، و مطالبتها بترحيل الساكنة.
و شهدت هذه القضية جدلا كبيرا وواسعا في الوسط الطنجوي وفي عدد من أقاليم المملكة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قضاء عشرات الأسرة لأكثر من 40 سنة في ذات الحي.

و أفادت مصادر محلية ،  بأن محيط المحكمة عرف قبل انطلاق أطوار االثالثة من المحاكمة ، تواجد العشرات من ساكنة “حومة الشوك” (حي بنكيران)  بمدينة طنجة ، صباح اليوم  الذين حجوا إلى مقر المحكمة لمتابعة الجلسة. مشيرة إلى أنهم  وعبروا عن فرحتهم بقرار المحكمة بالهتاف و الزغاريد.
و كانت القضية عند إثارتها قبل أسابيع. قد شغلت بال الرأي العام المحلي والوطني. حيث عبرت عشرات الأسر المعنية بالملف. عن تخوفها من  قرار الطرد من منازلهم بمنطقة حي بنكيران (حومة الشوك) في مدينة طنجة ، بعد رفع شركة لدعوى قضائية تتهمهم باحتلال أرض في ملكيتها. تبلغ مساحتها 14 هكتارا.
وتجدر الإشارةإلى أن الشركة التي تحمل اسم “الشرف إيموبيليي”. تدعي أنها المالكة للرسم العقاري G/8125، وتبلغ مساحته 14 هكتار 56 آر 46 سنتيار، مكونة من أرض عارية بناء على شهادة الملكية.