فيدرالية جمعيات آباء وأولياء أمور التلاميذ تقترح تمديد الدراسة إلى شهر يوليوز
عبر نور الدين عكوري رئيس فيدرالية جمعيات آباء وأولياء أمور التلاميذ عن رفضه لحالة الشد والجذب الحاصلة بين وزارة التربية الوطنية و الأساتذة. مقترحا تمديد الدراسة إلى شهر يوليوز.
و أوضح العكوري في تصريح للقناة الثانية ظهيرة اليوم الاثنين. بالتزامن مع الاجتماع الذي يعقده رئيس الحكومة عزيز أخنوش مع المركزيات النقابية. إلى جانب اللجنة الثلاثية أن التلميذ يبقى هو الضحية بسبب إضرابات الأساتذة.
وأشار رئيس الفيدرالية ، إلى أن هدر الزمن المدرسي كبير جدا  هذه السنة. و الذي يقارب شهرين مع اقتراب نهاية الدورة الأولى من السنة الدراسية. مطالبا باستحضار مصلحة التلاميذ خلال الاجتماع المذكور.
و كان عكوري، قد أطلق نداء “هاما” إلى الحكومة ووزارة التربية الوطنية. يستحضر عبره التحديات التي يواجهها التلاميذ، خاصة في سياق التعليم عن بعد الذي تقرر تنفيذه بسبب الظروف الراهنة.

وفي ذات السياق ، أعلن التنسيق الوطني لقطاع التعليم. عن تمديد الإضراب الوطني عن العمل، مع خوض احتجاجات إقليمية وجهوية، احتجاجا على إقرار حكومة عزيز أخنوش النظام الأساسي الذي يرفضونه ويعتبرونه “غير منصف”.

كما رفع التنسيق التعليمي أيام الإضراب إلى أربعة أيام. ستنطلق ابتداء من اليوم الإثنين، وتستمر إلى غاية الخميس 30 نونبر الجاري.

ويتزامن هذا التصعيد الجديد، مع اللقاء الذي يجمع عزيز أخنوش رئيس الحكومة بالنقابات التعليمية. لحلحلة الأزمة التي تدخل أسبوعها السادس.

و تعالت دعوات آباء و أولياء التلاميذ لوقف الاحتقان المتفاقم و العمل على الحيلولة دون مواصلة إهدار الزمن الدراسي لأبناء المغاربة ممن يتابعون دراستهم في المؤسسات التعليمية العمومية.