استطلاع.. شعبية الرئيس الأمريكي جو بايدن تتراحع إلى أدنى مستوياتها

أظهر استطلاع جديد أن شعبية الرئيس الأميركي جو بايدن اقتربت من أدنى مستوياتها خلال رئاسته هذا الشهر. في علامة على التحديات المقبلة ، أمام محاولة إعادة انتخابه رئيساً للولايات المتحدة في العام المقبل.

و أظهر استطلاع جديد للرأي ، الذي أجرته «رويترز – إبسوس»  و الذي استمر 3 أيام وانتهى يوم الأحد, أن 40 في المائة من المشاركين يستحسنون أداء بايدن رئيسا ، بزيادة هامشية على 39 في المائة خلال نوفمبر. و بلغ هامش الخطأ في الاستطلاع نحو 3 نقاط مئوية ، وفق ما أفادت به وكالة «رويترز» للأنباء.

و من المتوقع على نطاق واسع أن يواجه بايدن في نوفمبر 2024 الرئيس السابق دونالد ترمب ، المرشح الأوفر حظاً لترشيح الحزب الجمهوري. و أشارت استطلاعات أخرى أُجريت في الآونة الأخيرة إلى احتمال سباق متقارب بين الاثنين.

و أظهر الاستطلاع أن الأميركيين يعدّون «الاقتصاد» و «الجريمة» و «الهجرة» أكبر المشاكل التي تواجه البلاد. و هي جميع القضايا التي انتقد ترمب و غيره من الجمهوريين بايدن بشأنها. و صنف 19 في المائة من المشاركين في الاستطلاع. الاقتصاد بوصفه القضية الأولى ، في حين أشار 11 في المائة إلى الهجرة ، و 10 في المائة إلى الجريمة.

و استقر معدل القبول العام لبايدن عند أقل من 50 في المائة منذ غشت 2021. و ظل تصنيف هذا الشهر قريباً من أدنى مستوى في رئاسته ، و هو 36 في المائة خلال منتصف عام 2022.

و جمع استطلاع «رويترز – إبسوس» ردوداً عبر الإنترنت من 1017 شخصاً بالغاً باستخدام عيّنة تمثيلية على المستوى الوطني.