تنسيقيات الأساتذة تعلن مواصلة الإضرابات هذا الأسبوع وتمسكها بملفاتها المطلبية

تواصل تنسيقيات تعليمية الاستمرار في خوضها إضرابات وطنية عن العمل هذا الأسبوع، مصحوبة بوقفات احتجاجية جهوية وإقليمية، مؤكدة تشبثها بالاستجابة لمطالبها كسبيل وحيد للعودة إلى الأقسام. حيث دعت تنسيقية أساتذة التعاقد إلى خوض إضراب لثلاثة أيام، ابتداء من يوم غد الأربعاء وإلى غاية يوم الجمعة، مع توقف جزئي عن العمل يومه الثلاثاء ويوم السبت.

وشددت التنسيقية التي تتشكل من أزيد من 20 تنسيقية  في بلاغ. على  استمرارها في الاحتجاجات الميدانية عبر أشكال نضالية سيعلن عن بقية تفاصيلها لاحقا بعد مناقشة إمكانية توحيدها مع باقي مكونات الحراك التعليمي، بهدف الحفاظ على وحدة الصف. مؤكدة رفضها لمخرجات اتفاق 26 دجنبر بين الحكومة والنقابات، وأعلن مواصلة برنامجه النضالي الذي سيعلن عنه في الساعات القادمة.

كما أعلنت تنسيقية أساتذة الثانوي التأهيلي. عن إضراب يومي الأربعاء والخميس، مع تجسيد وقفات احتجاجية إقليمية أو جهوية في ثاني أيام الإضراب. مشيرة إلى أن تخفيف برنامجها النضالي يأتي مراعاة لمصلحة المدرسة العمومية. في انتظار تلبية كافة المطالب التي دبجتها في ملفها المطلبي الذي سلمته للجنة الوزارية والنقابات المحاورة.

وشدد التنسيقيات على الاستمرار في مختلف أشكال المقاطعة. التي سبق وأن دخلت فيها بما في ذلك الاستمرار في تعليق إجراء فروض المراقبة المستمرة ومواصلة مقاطعة أنشطة الحياة المدرسية. والمواكبة والمصاحبة التربوية والتعليم عن بعد، واللقاءات التربوية والتكوينات، والزيارات الصفية للمفتشين، وغيرها.

وطالبت التنسيقيات بضرورة إرجاع المبالغ المقتطعة من الأجور بسبب الإضرابات. و قف هذه الاقتطاعات، وتجويد العرض الحكومي، في أفق إصدار نظام أساسي يستجيب للمطالب ويحقق الإنصاف والعدالة والتحفيز.