ع.الواحد زيات.. المرافق الصحية بمحطة القطار القنيطرة في وضع كارثي و تمس بسمعة المكتب الوطني للسكك الحديدية

 

في صبيحة يوم السبت 20 يناير 2024 نزلت بمحطة القطار القنيطرة ووقفت على فضيحة المرافق الصحية المهملة بشكل كبير. بهذا المرفق الحيوي. مرحاض مختنق ، مرحاض آخر يحمل فقط البوابة ، و المرحاض الخاص بالأشخاص في وضعية إعاقة مقفل ، و العشرات و المئات بصف طويل ينتظرون دورهم من مرحاض لازال صامدا .
أمام هذا الوضع المزري لخدمة المرافق الصحية بالمحطة دفعني للإتجاه الى مدير المحطة. لتقديم شكاية مستعجلة في هذا الملف المهمل بشكل كبير في خدمة المكتب الوطني للسكك الحديدية خاصة أن أوراش تجديد المحطات بمواصفات جديدة تقتضي اعطاء أهمية لهذا المرفق لأن محطة القطارات تستقطب الآلاف من المسافرين من المغاربة و الاجانب .
فإذا كانت محطة القطار الجديدة بالقنيطرة ، فازت بجائزة فيرساي 2019 المرموقة ، التي تُمنح كل عام لمشاريع تجمع بين الجمال المعماري والأداء.
فينبغي أن يكون الفوز بالاعتناء بخدمة المرافق الصحية بالقطارات و بالمحطات. لأنها واجهة من الخدمات المقدمة للمرتفقين .
خاصة و أن المغرب مقبل على تنظيم تظاهرات عالمية كبيرة نظير كأس إفريقيا و كأس العالم. ينبغي على المغرب أن يستحضر خدمة المرافق الصحية بمحطة القطارات و كذا توفير المراحيض العمومية .

القنيطرة
وعند الإياب الى مدينة الرباط جددت التواصل بالمسؤولة التجارية بمحطة القطار بالقنيطرة حول رداءة خدمة المرافق الصحية. وقالت لي انها ستعطي الأهمية لهذا المشكل لمعالجته
وقدمت الشكاية هاتفيا على رقم 2255 بخصوص هذا الملف
على أمل ان يكون التدخل المستعجل من اجل إصلاح المرافق الصحية بالمحطة. و تكون العناية بها خدمة دائمة و مستمرة من حيث النظافة و صلاحية خدمة المرافق الصحية. وإثارة هذا الموضوع هو نداء من اجل ان تعطى أهمية للمرافق الصحية بخدمة القطارات و المحطات .