نقابة.. “ولاد يزة” إساءة تستهدف لرجال ونساء التعليم ومطالب للهاكا بتقديم القناة الأولى اعتذارا لهيئة التدريس

عبرت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن احتجاجها القوي على الاستهداف المتواصل للقنوات الإعلامية العمومية الرسمية لمهنة التدريس، بتقديمها لإنتاجات تسيء لصورة نساء ورجال التعليم وتتعمد تحقيرهم وإهانتهم والحط من مكانتهم بشكل ممنهج ومقصود.

وشددت النقابة في مراسلة موجهة للهيئة العليا للإعلام السمعي البصري، على أن هذا ما ذهبت إليها سلسلة “ولاد” يزة” في حلقتها الأولى التي بثتها القناة التلفزية الأولى يوم الثلاثاء 12 مارس 2024 في إطار برامج رمضان لهذه السنة، حيث تم تقديم ” المعلم الأستاذ ” في صورة سيئة تكرس الصورة النمطية التي تحاول جعله موضوع فكاهة فجة عوض تقديمه كقدوة ونموذج يحتذى به.

وأكدت المراسلة أن ما ورد في الحلقة الأولى من هذه السلسلة لا يليق بمكانة المدرس في المجتمع، ويشكل استهدافا للمدرسة العمومية، وبيخس المجهودات الجبارة والتضحيات الجسيمة التي تقدمها الشغيلة التعليمية للنهوض بمنظومة التربية والتكوين. معبرة عن احتجاجها وبقوة في ذات المراسلة الموجهة لرئيسة الهيئة، على هذا التناول لصورة المدرس في مثل هذه السلسلة والذي لا تجد له ما يبرره لا فنيا ولا موضوعيا.
وطالبت النقابة في المراسلة رئيسة الهيئة بالوقوف على حيثيات هذا الموضوع واتخاذ المتعين فيه، مع إلزام القناة المعنية بتقديم اعتذار رسمي لكل نساء ورجال التعليم.