نقابات تعليمية تستنكر تفويت بناية المركز الجهوي الى المهعد العالي للفن المسرحي

 

عبرت النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية بمديرية الرباط عن استنكارها محاولة تفويت بناية المركز الجهوي للتفتح الفني والأدبي بالرباط إلى المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي تحت غطاء اتفاقية شراكة مزعومة للاستغلال مرافقه في أفق الاستيلاء عليه وتفويته بشكل كامل كما وقع مع العديد من المؤسسات التعليمية.

كما عبر النقابات في بيان مشترك عن رفضها هذه الشراكة المزعومة باعتباره تمهيدا لتفويت هذا المركز إلى المعهد المذكور في ضرب صارخ للاجهاز على حق التلاميذ والتلميذات في الاستفادة من الخدمات المجانية التي ما فتئ يقدمها هذا المركز والتي تساهم بشكل كبير في تقوية قدراتهم التعليمية والمعرفية والثقافية والابداعية .

وحذر البيان من الأهداف الخفية وراء عقد اتفاقية الشراكة بين المركز الجهوي للتفتح بالرباط والمعهد العالي للفن المسرحي. ندین كل ما قامت به مديرة المعهد العالي للفن المسرحي ومرافقيها من سلوكات خارجة عن الضوابط الأخلاقية والقانونية والمتمثلة في أخذ قياسات وصور وتصاميم لبناية ومرافق هذا المركز الجهوي للتفتح والتربية والتكوين بالرباط بدون سند قانوني أو موافقة رئيس المركز، الأمر الذي يزكي التخوفات والشائعات السالفة الذكر.
كما اعتبر أن كل هذه المحاولات المذكورة آنفا هي ضربا للمكتسبات التي جاءت بها نضالات الشغيلة التعليمية في جل ملفاتها المطلبية الرامية للاهتمام بتحسين ظروف التدريس وتجويد الأنشطة التربوية المقدمة للمتعلمين والمتعلمات. نطالب الوزارة الوصية بالكف عن التسبب في استنزاف جيوب أولياء التلاميذ عن طريق حرمان بناتهم وابنائهم من
الأنشطة المجانية التي يقدمها المركز الجهوي للتفتح والتربية والتكوين بالرباط وباقي المراكز الأخرى التابعة لها. نشيد بجميع الأصوات الحرة التي عبرت عن رفضها لأي محاولة لتفويت هذه المعلمة التربوية (المركز الجهوي للتفتح الفني بالرباط) والذي يحمل في طياته ضربا للمدرسة العمومية ومجانية الخدمات والأنشطة المقدمة من طرف الأطر التربوية والإدارية بهذا المركز لعموم المتعلمين والمتعلمات.