تم اعتقال الفرنسي جاك بوثيي Jacques Bouthier يوم السبت الماضي، و هو مدير لمجموعة شركات تأمين Assu2000 و أحد أشهر أثرياء فرنسا، لتورّطه في تجنيد فتيات مراهقات لإرضاء ميولاته الجنسية تجاه الأطفال. خيوط الفضيحة تمّ الكشف عنها من طرف كنزة. فتاة مغربية كانت تبلغ من العمر 16 عامًا عند معرفتها به.

حسب موقع لوباريزيين، المدير الثري لمجموعة وساطة التأمين كان يود إسكات الضحية من خلال محاولة طردها من فرنسا بمساعدة نافذين و موظفين كبار. قصّة كنزة (و هو اسم مستعار) تحمل تفاصيل مثيرة. في الجزء الاول، رأينا كيف كان جاك بوثيي يستغل كنزة و غيرها من المراهقات في مغامراته الجنسية. كما رأينا في الجزء الثاني من الملف كيف قرّرت كنزة التوجّه للشرطة للإبلاغ. سنرى في الجزء الثالث و الأخير كيف تمّ القبض على أحد أشهر الأثرياء في فرنسا في قضية اغتصاب القاصرات بالتفصيل…

تم تحويل عضو سابق في قوات النخبة في الدرك الفرنسي إلى الأمن الخاص

المؤكد هو أن غابرييل ر. بدوره دعا صديقًا لمساعدته في حل مشاكل الرئيس التنفيذي لشركة Assu 2000.  تحول كريستيان.ج ، البالغ من العمر 59 عامًا ، حارس الأمن و عضو الحارس المقرب لديفيد دي روتشيلد ، إلى الأمن الخاص في عام 2002 ، بعد أن أمضى أكثر من 20 عامًا في صفوف قوات النخبة في الدرك الفرنسي GIGN المرموقة.

و مقابل 35000 يورو ، عُهد إلى الدركي السابق بمهام محدّدة و خريطة طريق محفوفة بالمخاطر: التستر على القضية، واستعادة الفيديو ، والعثور على كنزة ليأخذها بالقوة إلى بلد أجنبي. مهمة إجرامية بعيدة كلّ البعد  من مهامه السابقة في خدمة أهداف نخبة الدرك الفرنسي لإنفاذ القانون و التي كانت مكرسة للإفراج عن الرهائن.

في حجز الشرطة ، اعترف ضابط الصف بتلقي أموال.  لكنه لم ينجح في العثور على الشابة أو وضع يديه على الفيديو .

سيناريو مجنون

كان من الممكن أن تنتهي هذه القضية هنا. ومع ذلك ، سيأخذ الأمر منعطفا أكثر غرابة. لأنه على الرغم من عدم قدرته على حل مخاوف جاك بوثير ، عزم غابرييل.ر الاستفادة من المشاكل الجنسية و الثروة الهائلة للرئيس التنفيذي جاك بوثيي Jacques Bouthier.

و لهذا الغرض ، سيتعاون مع رشيد.ب ، موظف في Assu2000 يعمل معه بانتظام على تجديد وكالات التأمين. معًا، سيختلقان كذبة لا تصدق لابتزاز مليون يورو من مؤسس Assu2000.

سيدّعي الإثنان أمام المليونير أنهما تمكنا من الاتصال بضباط شرطة اللواء لحماية القصر. و وفقًا لكذبة هاذين المحتالين،  رجال شرطة PJ وافقوا على التستر على القضية مقابل مبلغ مليون يورو. سيصدّق جاك بوثيي هذا السيناريو المذهل و يوافق على الدفع.

وقالت زوجة الرئيس التنفيذي ، التي تدرك وجود الفيديو ، إنها ضغطت على محاسب Assu2000 لضمان دفع الأموال إلى رشيد ب. و هو ما تبيّن من تحليل الحسابات المصرفية من قبل المحققين . و قد تم اكتشاف ما يقرب من 300000 يورو نقدًا في منزل رشيد.ب .

و أخيرًا ، في 17 مايو ، بعد تحقيق استمر على مدى شهرين ، تم القبض على جاك بوثيي في منزله في شارينت ماريتايم، مع شريكه. في المنزل، وجد المحققون ملفات إباحية للأطفال.

و بعد أن أنكر الوقائع لفترة طويلة، اعترف المليونير أخيرًا في حجز الشرطة بإقامته علاقات جنسية منتظمة مع الضحايا. ثم حاول اختطاف كنزة للتستر على القضية.و ستحدّد التحقيقات الآن عدد “عبيد الجنس” الذين تمّ استغلالهن جنسيا من طرف المشتبه به.

الثلاثاء الماضي ، أعلنت شركة التأمين Assu2000 (الآن Vilavi) استقالة رئيسها التنفيذي الذي يقبع الآن في السجن. و بعد اتصالات عديدة، لا ترغب محامية جاك بوثيي في التعليق في هذه المرحلة “بقدر ما لم تكن على علم بالملف بأكمله”.

الجزء الأول من الملف

الجزء الثاني من الملف