أيام قليلة علي اعتقال شخص في الناظور متابع بتهمة اغتصاب القاصرات، جاء الدور هذه المرة على مدينة سلا. فقد اهتز حي سعيد حجي، بمدينة سلا صباح اليوم، على وقع  فضيحة أخلاقية كان مرتكبها رجل تعليم خمسيني.

والمعتقل أو الأستاذ المذكور وهو من مواليد 1970 متزوج وأب لثلاثة أطفال، ويدرس مادتي الفرنسية والرياضيات. تم إيداعه تحت الحراسة النظرية للتحقيق معه في المنسوب إليه، وتقديمه للعدالة إن ثبت في حقه الجرم الأخلاقي المشين. والمتمثل في اتهامه بإغتصاب 3 تلميذات صغيرات يدرسن عنده.

و كانت جماعتي حاسي بركان و زايو التابعتين للنفوذ الترابي لإقليم الناظور، قد عرفتا بدورهما فضائح أخلاقية بطلاها أستاذين. تحرشا جنسيا بتلميذاتهم بمجموعة مدارس اموساتا و مؤسسة إعدادية بزايو.

وذكر مصدر محلي، أن النيابة العامة لدى محكمة الإستئناف بالناظور، أمرت السبت الماضي، بإيداع أستاذ بالسجن المحلي بسلوان. بسبب اغتصاب القاصرات و اعتدائه جنسيا على ما يزيد عن 10 تلميذات. بناء على شكايات وتصريحات الضحايا المعتدى عليهن.

وتفجرت الفضيحة الجنسية، يضيف المصدر ذاته، بعدما حكت إحدى التلميذات لوالدتها الممارسات المخلة بالآداب. التي تتعرض لها التلميذات داخل المرافق الصحية. بالمؤسسة من قبل الأستاذ.

وغير بعيد عن حاسي بركان، وبالضبط بمدينة زايو، فتحت السلطات الأمنية تحقيقا مع أستاذ بحر الأسبوع الماضي. للاشتباه في تورطه بالتحرش الجنسي بتلميذاته عن طريق خاصية الواتساب. بالابتزاز مقابل تمكينهن من معدلات جيدة. وذلك إثر تقدم والد إحدى التلميذات بشكاية في الموضوع.