الاشتراكي الموحد يدخل على خط تهديد مطعم “هيرتزل” بمقاضاة منيب

 

دخل حزب الاشتراكي الموحد على خط قضية مطعم الدار البيضاء الذي هدد بمتابعة أمينته العامة السابقة نبيلة منيب. معلنا اتخاذ “الإجراءات القانونية اللازمة” ضد منيب بسبب تصريحات سابقة اعتبر المشتكي أنها “تسيء بسمعة المطعم”.

وكانت منيب قد تساءلت، في لقاء للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب. عن السماح لتسمية مطعم بـ“ثيودور هيرتزل” مؤسس إسرائيل، في حين هددت إدارة المطعم باللجوء إلى القضاء ضد تصريحات البرلمانية والامينة العامة السابقة للاشتراكي الموحد.

وشدد المكتب السياسي للإشتراكي الموحد على أن تهديد منيب. “ضرب صارخ لأسمى القوانين وللدستور المغربي وللحصانة التي يمنحها للبرلماني أثناء ممارسة مهامه البرلمانية”. معتبرا أن ذلك يأتي في سياق “المحاولات اليائسة و المتواصلة لمحاصرة صوت الحزب بالبرلمان”.

وأعرب الحزب عن استعداده لنهج كل “الطرق القانونية وخوض كافة الأشكال النضالية. دفاعا عن حق نبيلة منيب في التعبير عن رأيها ودفاعا عن الحق الدستوري للحزب في إبداء مواقفه. من مختلف قضايا الوطن والشعب والدفاع عنها وعلى رأسها موقفه الثابت من رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني”، حسب تعبير الحزب.

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة مطعم “هرتزل” بمدينة الدار البيضاء، كانت قد أعلنت في بلاغ عن تفاجؤها بـ”ادعاءات خطيرة ومضللة لنبيلة منيب أثناء مداخلتها في جلسة مجلس نواب، حيث أقحمت اسم المطعم في أمور سياسية بعيدة كل البعد عنه كمشروع اقتصادي حر ومغربي 100%، حيث قالت السياسية المعروفة أثناء مداخلتها “كيف يُسمح بفتح مطعم “بيتزيريا” بالبيضاء باسم “هرتزل” وهو أبو المشروع الصهيوني؟”ّ.

وأبرز ذات البلاغ أن المطعم يعود “في ملكيته لمقاولة شابة، مغربية الجنسية ومسلمة الديانة، كما هو موضح في السجل التجاري المرفوق بالبيان، ولا علاقة للمطعم لا من قريب ولا من بعيد بأي توجه سياسي كما ادعت السياسية المعروفة”. مشيرة إلى أن “اسم ‘’لا تافوليا دي هيرتزل’’ هو لا يتجاوز كونه مستوحى من اسم الطباخ المغربي ‘’هيرتزل بنموحا’’ الذي يتبع المطعم أسلوبه في الطبخ ويستوحي أطباقه من طريقته لا غير”.