تصدرت  في الأردن قضية ادعاء أحد الأشخاص وفاة ابنته للحصول على تعويض مالي من التأمين. وقد أثارت هذه القضية جدلاً واسعاً في الرأي العام.

وأفادت صحيفة “الرأي” الأردنية بأن محكمة الجنايات الصغرى في العاصمة عمان ستنظر هذه الأيام في هذه القضية. و التي تعد من أغرب القضايا التي مرت على المملكة. حيث ادعى الأب وفاة ابنته ونظم مراسم العزاء لها في فبراير الماضي. بعد أن استخرج شهادة وفاة مزورة لها، على الرغم من أنها ما زالت على قيد الحياة.

وتتعلق القضية بادعاء أب أردني عن وفاة ابنته البالغة من العمر 20 عامًا، وتنظيمه مراسم العزاء لها واستخراج شهادة وفاة مزورة لها.  رغم أنها كانت على قيد الحياة. بهدف الحصول على تعويض مالي من 3 شركات تأمين تعاقد عليها الأب معها لتأمين ابنته على الحياة و قدره حوالي مليوني دولار.

وقد اكتشفت إحدى شركات التأمين الشبهة وبلغت السلطات المختصة في الأردن التي قامت بفتح قبر الفتاة. وتبين أن الشيء المدفون هو “أغطية سريرية” داخل الكفن. وسيتم التحقيق في هذه القضية من قبل محكمة الجنايات الصغرى في العاصمة عمان.

وصدر قرار من المدعي العام بإيقاف 5 أشخاص على صلة مباشرة بالقضية، ومن بينهم الفتاة والأب. بالإضافة إلى 3 مسؤولين عن إصدار شهادة الوفاة المزورة التي لم ترسل إلى الطب الشرعي. وحالياً، فإن هؤلاء الأشخاص هم فارون من وجه العدالة، وفقًا لصحيفة “الرأي” الأردنية.