من المتوقع اليوم الجمعة تسجيل انخفاض في أسعار المحروقات بالمغرب. و التي تعرف منذ شهور ارتفاعات متتالية أنهكت جيوب أغلب المغاربة. كشفت مصادر مطلعة عشية أمس الخميس، أنه من المتوقع جدا أن تعرف الأسعار تغييرا. ولو بشكل طفيف. حيث سيكون لزاما على جميع محطات الوقود خفض الثمن ب” 1درهم و10 سنتيمات للگازوال  و 1درهم و10 سنتيمات لليصانص”، وذلك ابتداء من اليوم الجمعة 14 يوليوز الجاري.

المصادر عينها أشارت أن موزعي المحروقات بالمملكة لم يتأخروا في اعتماد تخفيض الأسعار تماشيا مع السوق الدولية. حيث أنهم يراجعون ذلك كل 15 يوما.

و تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة على نطاق واسع هاشتاغ “أخنوش ارحل”. و ذلك للاحتجاج على استمرار غلاء أسعار المحروقات رغم انخفاض أسعار البيرول في السوق الدولية .

وأرفق النشطاء الهاشتاج بصور للأثمنة المعقولة التي يجب أن يقف عندها سوق المحروقات بالمغرب. مطالبين برحيل أخنوش بحكم دوره المزدوج كرئيس للحكومة وفي الآن نفسه كصاحب واحدة من الشركات لمحتكرة لاستيراد المحروقات و توزيعها و بيعها.

وطالَب رواد مواقع التواصل الذين تبنوا هاشتاغ “أخنوش ارحل” بسبب فشله في التصدي لموجة الغلاء. التي همّت بالأساس أسعار المحروقات التي وصلت لمستويات قياسية .

ورفع النشطاء مطلب تخفيض ثمن الغازوال الى 7 دراهم، والبنزين الى 8 دراهم وهو الثمن الذي كان عليه قبل وصول أخنوش لرئاسة الحكومة.