أمرت النيابة العامة بطنجة، أمس الأربعاء، بإيداع ستة أشخاص رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن « سات فيلاج ». في قضية رجل الأعمال الفرنسي « جاك بوثيي » المتهم باغتصاب عاملات في مركز نداء بالمدينة. والمعتقل في فرنسا على خلفية اغتصابه فتاة قاصر.

وقالت مصادر محلية، إن قاضي التحقيق أمر بإيداع ستة أشخاص السجن. في قضية الاتجار بالبشر و الإبتزاز الجنسي و هتك عرض عاملات بمركز للنداء التابع لرجل الأعمال الفرنسي »جاك بوثيي ».  ويتعلق الأمر ب 4 رجال و إمرأتين . فيما تمت متابعة شخص واحد في حالة سراح. وذلك على خلفية الاشتباه في تورطهم في شبكة للابتزاز الجنسي لرجل الأعمال الفرنسي والذي اعتقل في فرنسا بسبب ملف هتك عرض فتاة قاصر.

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الضحايا، تقدمت بشكاية لدى الوكيل العام للملك لدى استئنافية طنجة. من أجل فتح تحقيق حول ظروف وملابسات الاعتداءات الجنسية. التي تعرض لها عدد من الضحايا ذكورا و إناثا. من طرف رجل أعمال فرنسي معتقل حاليا في باريس لتورطه في اغتصاب قاصر.

فضائح و أسرار

و كشفت عائشة كلاع، المحامية و رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الضحايا نهاية الأسبوع المنصرم، أن البيدوفيل الفرنسي “ جاك بوثيي Jacques Bouthier” كان يستغل جنسيته الفرنسية ليقوم بهتك عرض ضحاياه في حفلات بالقنصلية الفرنسية في طنجة.

وقالت كلاع، في تصريح “لآشكاين”، أن “ جاك بوثيي” كان “ينظم حفلات بأماكن عدة. من بينها حفلات باذخة بالقنصلية الفرنسية بطنجة. و داخل هذه الحفلات كانت تكون هناك ممارسات جنسية من هتك عرض و لمس أعضاء جسم ضحاياه”.

وأضافت المتحدثة، أن هذه الحفلات “كانت توفر شروط هذه الإعتداءات الجنسية بما فيها المشروبات الكحولية و المخدرات. بل كان يتم حتى استضافة قاصرات في هاته الحفلات. وليس فقط بالقنصلية الفرنسية بطنجة بل في (دولة) باناما و (في المغرب) في ورزازات و أماكن أخرى”.

واسترسلت كلاع في تصريحها، أن “هذه الحفلات التي كان يسهر مسيرو شركات جاك بوثيي في طنجة على تنظيمها. وعلى دعوة فتيات في سن صغير و وجه طفولي و يستجبن لمعايير شذوذ جاك بوتييه”.

وكانت عائشة كلاع، قد كشفت خلال حديثها في ندوة صحفية بطنجة عن وجود ستة ضحايا بطنجة، للفرنسي المتهم بجرائم اغتصاب قاصرات والإتجار في البشر في فرنسا. وقالت أن “الضحايا الستة و بينهم شاب ظهر بوجه مكشوف، قدموا شكايات لدى الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بطنجة، وتم الإستماع لهن من طرف الضابطة القضائية في محاضر رسمية”.

و كان موقع “lemaroc35” سبّاقا إلى سرد تفاصيل الأعمال الإجرامية للثري الفرنسي جاك بوثيي Jacques Bouthier من اغتصاب في حق القاصرات في فرنسا. و خصوصا قصّته مع قاصر مغربية تعيش في باريس. و الآن تنكشف تفاصيل جرائمه في المغرب.

تفاصيل ملف القبض على البيدوفيل جاك بوثيي:

 

الجزء الأول من الملف

الجزء الثاني من الملف

الجزء الثالث من الملف