تنسيقية أطباء من أجل فلسطين تناشد الوزير أيت الطالب بتهيء مستشفى ميداني لفائدة غزة

 

ناشدت التنسيقية الوطنية لـ”أطباء من أجل فلسطين” الحكومة ووزير الصحة والحماية الاجتماعية ووزير الخارجية. بتهييء مستشفى ميداني في القريب العاجل لفائدة غزة. مؤكدة أن كل مهنيي الصحة المغاربة على أهبة الاستعداد وعلى أحرّ من الجمر للمساهمة الفعلية في كل ما من شأنه إنقاذ أرواح إخواننا وأخواتنا في غزة. وذلك حتى نكون أوفياء للقسم الذي أقسمناه، وحتى لا نكون في النهاية متواطئين مع هذه المجازر المرعبة اليومية بسكوتنا وصمتنا.”

وشدد البروفيسور أحمد بالحوس المنسق الوطني في مراسلة موجهة لرئيس الحكومة عزيز أخنوش ولوزير الصحة والحماية الاجتماعية أيت الطالب ولوزير الخارجية والتعاون ناصر بوريطة. بعنوان “تهييء مستشفى ميداني في القريب العاجل لفائدة غزة” على أن قطاع غزة يشهد، منذ أكثر من شهرين. تدميرا ممنهجا من طرف جيش الاحتلال. فلقد أدت الهمجية الصهيونية. والتي عمدت لحد الآن إلى إلقاء أكثر من 52000 طن من المتفجرات على المدنيين الفلسطينيين. إلى ما يقارب 20000 شهيد وأكثر من 50000 جريح. كما ارتكبت الآلية الصهيونية المآت من المجازر أمام مرأى ومسمع العالم، ودمرت أكثر من 305 ألف منزل وشرّدت مآت الآلاف من المواطنين العزّل.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال يستهدف يوميا الأطر الصحية الفلسطينية. مما أدى إلى استشهاد أكثر من 300 إطار صحي واعتقال 35 منهم، بالإضافة إلى تدميره جزئيا أو كليا ل 20 مؤسسة صحية و46 مركز رعاية أولية.