أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بصفة رسمية، زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين “الشان”، إلى 18 منتخبًا بدلاً من العدد المتعارف عليه -16 منتخبًا-. كما حدّد “كاف” في خطابه للاتحادات الأفريقية، يوم السادس والعشرين من شهر “ماي” الجاري، موعدًا لإجراء قرعة تصفيات البطولة

و حسب موقع “البطولة”، فسيبدأ تفعيل النظام الجديد للمسابقة في النسخة القادمة. التي سوف تقام في الجزائر. بوجود خمس مجموعات تضم ثلاثة منها 4 منتخبات. بالإضافة إلى مجموعتين بهما ثلاثة منتخبات فقط.

وسيتأهل إلى دور الثمانية، أصحاب المركزين الأول والثاني من المجموعات التي تضم 4 منتخبات، بينما يتأهل المتصدر فقط من المجموعة التي تضم ثلاثة فرق.

و كانت الحكومة الإيفوارية قد أعلنت في فبراير الماضي عن عزمها  تنظيم  كأس إفريقيا للمحليين “الشان” العام المقبل بدلا من الجزائر.

لتعود حكومة الكوت ديفوار و تعدّل بيانها حول استضافة النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا للمحليين (الشّان) 2022.  والذي تلاه رد فعل رسمي جزائري أكّد على أن تنظيم هذه المنافسة سيكون في الجزائر، وفق المتفق عليه. أي أنّ البطولة ستنظّم في الفترة الممتدة من 8 إلى 31 يناير 2023.

و كان إعلان الحكومة الإيفوارية على حسابها الرسمي في فيسبوك و تويتر قد  أثار جدلا كبيرا على وسائل الإعلام الجزائرية خصوصا. وجاء في فقرة منه تأكيد حول “الاستعدادات لاحتضان كأس أمم لإفريقيا ابتداء من شهر يونيو 2023. وأيضا على استضافة بطولة “الشّان”.

ليأتي هذا البيان الاخير ليحسم النقاش و يؤكّد استضافة الجزائر لفعاليات “الشان 22” في الفترة المذكورة أعلاه.