تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، يوم أمس الثلاثاء 14 يونيو الجاري. من توقيف شخصين يبلغان من العمر 22 و23 سنة، أحدهما من ذوي السوابق القضائية. وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة المقرونة بالعنف و إلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة والاعتداء على موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم.

و كان أحد المشتبه فيهما قد عرّض طالبا أجنبيا مقيما بالمغرب لاعتداء جسدي بواسطة سكين. قبل أن يهدّد طاقم سيارة إسعاف حضرت لنقل الضحية باستعمال السلاح الأبيض و يقوم بسرقة المركبة وقيادتها. متسببا في حادث أسفر عن انقلاب هذه السيارة في قناة لمجرى مائي، مما تسبب في إلحاق خسائر مادية مهمة بها.

و قد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هوية كل من المشتبه فيه الرئيسي. و شخص آخر متورط في المشاركة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية و سرقة سيارة إسعاف ، حيث تم توقيفهما بعد مرور وقت وجيز .و هما في حالة سكر و تخدير متقدمتين.

و قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة. وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، و كذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.