أعلنت أسماء غلالو، عمدة الرباط، اليوم الجمعة 3 يونيو 2022، أنه تقرر تمدد أجل تسوية الوضعية القانونية. لأرباب المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية بمدينة الرباط إلى غاية 4 شتنبر 2022.

وأوضحت العمدة أن هذا القرار يأتي تلبية لطلب تجار وأرباب مقاهي العاصمة، الذين طالبوا بإمهالهم مدة أخرى. بعد انتهاء المدة الأولى التي كانت قد منحتها إليهم، في أجل لا يتعدى مدة ثلاثة أشهر. بعدما كانت قد بدأت في الرابع من شهر مارس الماضي.

وأشارت أغلالو إلى أن الجماعة وضعت شباكا وحيدا من أجل منح رخص الاستغلال لأصحاب المقاهي والمطاعم. والشواهد الادارية لفائدة المحلات التجارية الصغرى.

وكانت عمدة مدينة الرباط، وجهت في مارس الماضي نداء إلى أصحاب المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية. تحثهم فيه على الإسراع بتسوية وضعيتهم القانونية.

ودعت تلك الفئة المهنية إلى الإسراع في الحصول على رخصة الاستغلال. وعلى شهادة إدارية بالنسبة لأصحاب المحلات التجارية، وذلك في أجل أقصاه 3 أشهر.

وأضافت في الدعوة التي عبرت عنها في فاتح مارس الماضي أن ذلك الأجل سيبدأ من تاريخ 04 مارس من نفس الشهر. حيث أكدت على أن المدة التي تم منحها لهم هي مجرد استثناء. نظرا للضرر الذي أصاب هذه الفئة المهنية بسبب الجائحة.

وكانت أكدت أنه بعد انتهاء 3 أشهر من تاريخ انطلاق هاته العملية. ستضطر الجماعة إلى إغلاق المحلات التي تشتغل خارج القانون، نظرا لعدم استجابتهم لهذا القرار.