فضيحة بيع الحليب ممزوج بمنظف المجاري للمواطنين الجزائريين

 

تفجرت فضيحة جديدة بالجزائر تتعلق بـ”بيع مادة الحليب” ممزوجة بمواد كيماوية خطيرة على صحة المواطنين الجزائرين. على اعتبار انه حليب البقر المدعم.

وذكرت وسائل إعلام جزائرية اليوم الخميس، أن السلطات قامت بتوقيف شبكة إجرامية متكونة من ثلاثة أشخاص تقوم بتحويل الحليب المدعم وبيعه على أساس أنه حليب بقر. بعد أن يتم خلطه بمواد عدة أخطرها منظف المجاري “روح الملح”.

وأوضحت ذات المصادر أنه تم توقيف شاحنتين معبأتين بـ7500 كيس من الحليب الممزوج بمنظف المجاري. كانت متجهة للبيع للمواطنين، مشيرة إلى أن العصابة الموقوفة تقوم بتحويل مادة الحليب المدعّم وتوجيهه لأحد أعضائها. الذي يمتهن جمع حليب البقر من الفلاحين. ليتم فيما بعد خلطه بمواد أخرى مُتمثلة في الزيت والسكر وحمض مُنظف المجاري. قصد تحويله إلى حليب مُركّز بغرض بيعه داخل وخارج مدينة بومرداس إلى مصانع الأجبان والمستهلك على أساس أنه حليب بقر.

وأكدت المصادر أن عملية دهم وتفتيش الورشة المستعملة لذات الغرض. أسفر عن حجز صهريجين سعة 1000 لتر، أربع مضخات، دلاء سعة 5 لتر خاصة بزيت المائدة. كمية من السكر، قارورتين من حمض مُنظف المجاري، أجهزة لقياس تركيز الحليب، 25 كلغ من مادة “الأكتوسيروم”، مكملات غذائية، بالإضافة إلى سكاكين وشفرات تستعمل في تقطيع أكياس الحليب وأكياس فارغة للحليب المدعم.