اقتحمت سيدة مسلحة، رفقة مجموعة من المودعين، مصرفا في العاصمة اللبنانية بيروت، واحتجزوا رهائن لفترة وجيزة، قبل أن يغادروا بعد الحصول على جزء من الوديعة، في ظل الانهيار المالي الذي تعرفه البلاد.

وبحسب ما نقله موقع ”الحرة” الإخباري، أفاد مصدر من الجمعية اللبنانية “صرخة المودعين” لرويترز، أن مودعة مسلحة وشركاء لها احتجزوا رهائن لفترة وجيزة في بنك لبنان والمهجر، اليوم الأربعاء، وغادروا البنك بعد الحصول على 13 ألف دولار ونحو ستة ملايين ليرة لبنانية.

وذكر المصدر ذاته، أن “المرأة كانت تسعى للوصول إلى مدخراتها لدفع تكاليف علاج شقيقتها من السرطان”، والتي ظهرت ضمن مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي المقابل، كشف مصدر من بنك لبنان والمهجر، انتهاء وضع احتجاز الرهائن، فيما أشارت جمعية المودعين إلى أن شخصا مسلحا اقتحم فرع بنك البحر المتوسط في عاليه (جبل لبنان) وتمكن من استرداد كل وديعته البالغة  30 ألف دولار وسلم نفسه للقوى الأمنية، بحسب موقع ”الحرة”.

وقال المصدر نفسه، إن المعلومات تضاربت بشأن توقيف المودعة بعد خروجها من المصرف، مبرزا أن المرأة نشرت فيديو على صفحتها بموقع  ”فيسبوك”، وأفادت أنها اقتحمت فرع مصرف “بلوم بنك” في منطقة الأشرفية، وهددت بإحراق نفسها في حال لم تسترد وديعة شقيقتها التي تتعالج من السرطان في أحد المستشفيات.