مجلس المنافسة يعلن تغريم شركة فيوليا

 

أفاد مجلس المنافسة، بأنه فوض للمقرر العام تحديد مبلغ غرامة تصالحية. إثر طلب مقدم من قبل شركة فيوليا “Veolia Environnement S.A”، للاستفادة من مقترح صلح.

و أوضح  المجلس ، أمس الأربعاء في بلاغ.  أنه ” بعد دراسة طلب شركة “Veolia Environnement S.A”. وفقا لمقتضيات المادة 37 من القانون رقم 104.12 ، وافق ،  بتاريخ 13 نونبر 2023 ، على طلب الصلح المقدم من الشركة. و فوض للمقرر العام تحديد مبلغ الغرامة التصالحية ، و تقديم مقترح صلح إلى المجلس قصد المصادقة عليه.

و تابع بلاغ المجلس ، أن “تقديم هذا الطلب يأتي تبعا لإصدار المجلس لقراره عدد 175/ق/2023 بتاريخ 26 شتنبر 2023. و الذي آخذ من خلاله على الشركة عدم احترامها لقرار الترخيص لها بتمويل المراقبة الحصرية على شركة “SUEZ S.A “. و التفويت المتزامن لبعض أصول و أنشطة هذه الأخيرة. بما فيها شركة “Lydec” المغربية ، لتحالف من المستثمرين.

و منح المجلس ، يضيف ذات البلاغ، شركة “Veolia Environnement S.A” مهلة إضافية من أجل تبليغ عملية تركيز جديدة إلى المجلس.  تستجيب فيه لانشغالات التنافسية المطروحة ، و ذلك في أجل أقصاه 15 يناير 2024.

و وجه مجلس المنافسة، بمقتضى هذا القرار،  وفقا لذات البلاغ، أمرا لشركة “Veolia Environnement S.A”. يدعوها فيه إما بتنفيذ مضمون قرار الترخيص ، أو الرجوع إلى الوضعية السابقة لعملية التركيز، وذلك في أجل أقصاه 30 يوما ابتداء من تاريخ التوصل بقرار المجلس.

و أشار مجلس المنافسة في ختام البلاغ إلى أنه ، تطبيقا لأحكام المادة 33 من القانون رقم 104.12 المتعلقة بحرية الأسعار و المنافسة كما تم تغييره و تتميمه. عقد مجلس المنافسة جلسة في شكل هيئة، يوم 13 نونبر 2023، خصصت للدراسة والبت في الطلب المقدم من طرف شركة “Veolia Environnement S.A” بتاريخ 7 نونبر الجاري للاستفادة من مقترح صلح مع مجلس المنافسة، وفقا للمادة 37 من القانون نفسه.