نشرة إنذارية .. زخات مطرية رعدية قوية مرتقبة غدا السبت بعدد من مناطق المملكة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية. بأن زخات مطرية رعدية قوية (من 25 إلى 45 ملم) ستهم ، غدا السبت ، عددا من المناطق بأقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية ، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي ، أن هذه الزخات المطرية الرعدية مرتقبة بكل من تاوريرت ، و الناظور ، و بركان ، و الدريوش ، و جرسيف ،و بولمان ، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال ، و إلى غاية منتصف الليل.
و تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية ، بالنسبة لليوم الجمعة. أن تتشكل كتل ضبايبة خلال الصباح بالسهول المحيطية الشمالية و الوسطى.

و أضاف المديرية أنه يرتقب نزول أمطار من المحتمل أن تكون رعدية خلال المساء. بالمنطقة الشرقية و مرتفعات الأطلس المتوسط ، و الريف ، و شرق الواجهة المتوسطية. مع تناثر حبات من الغبار بكل من جنوب البلاد ، فضلا عن تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما ، بالسواحل الوسطى و المنطقة الشرقية و مرتفعات الأطلس و جنوب المملكة.

و أشار ذات المصدر إلى أنه  ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ، ما بين 10 و 16 درجة بالأطلس. و الريف ، و الهضاب العليا الشرقية ، و ما بين 24 و 30 درجة. بأقصى الجنوب و الجنوب الشرقي ، و ما بين 15 و 23 درجة بباقي جهات المملكة.

و أضافت مديرية الأرصاد أنه ستعرف درجات الحرارة ، خلال النهار ، ارتفاعا طفيفا بالمناطق الشرقية ،  و بعض الانخفاض في باقي مناطق المملكة.

وأشار ذات المصدر إلى أنه سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان ، بالواجهة المتوسطية و البوغاز ، و قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة الأطلسية.