أعلنت الجهة المنظمة لحفل المغني الكولومبي مالوما، الذي كان مقررا تنظيمه اليوم الجمعة فاتح يوليوز، بملعب مراكش الكبير عن إلغائه، وذلك قبل يوم واحد من حلول موعده.

ويستعد مالوما حاليا لحفله المرتقب في مدريد في الثامن يوليوز، ولم يقم بالاشارة لأي حفل بمراكش كما اعتاد ان يفعل ايام قليلة قبل الحفلات المنظمة في إطار جولته العالمية.

ورجح عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن يكون إلغاء حفل مالوما، راجع إلى تضامنه مع واقعة مليلية التي راح ضحيتها 23 مهاجرا أثناء محاولتهم العبور إلى مليلية شمالي المغرب، وذلك بعد نشره “ستوري” عبر حسابه على إنستغرام، ينتقد فيه التعامل اللاإنساني مع المهاجرين الأفارقة خلال محاولة اقتحام السياج الحدودي لمليلية.

وكان النجم الكولومبي، شارك أمس، عبر حسابه الرسمي بالانستغرام، فيديو يوثق الاعتداءات التي تعرض لها المهاجرين خلال محاولة اقتحام السياج الحدودي للدخول إلى مليلية، وعلّق عليه باللغة الإسبانية قائلا ”“يا إلهي، ما هذا، إلى أين تتجه البشرية إذا استمرينا على هذا المنوال؟”.

مالوما

وخلّف إلغاء حكفل مالوما في آخر اللحظات، غليانا وسط جمهور الحفل المزعوم الذين حجزوا التذاكر عبر الانترنت في انتظار الحصول عليها من الشبابيك المخصصة اليوم، علما ان اسعار التذاكر كانت تناهز بين 300 و 3000 درهم.

وينظم مالوما ، واسمه الحقيقي خوان لويس لوندونو أرياس ، حفلات موسيقية في جولته العالمية. في الآونة الأخيرة ، دعا مادونا على خشبة المسرح خلال حفلتها الموسيقية في ميديلين ، كولومبيا. غنت Material Girl أغنية “Medellín” ، وإصدرا تعاونهما في ألبوم “Madame X” لعام 2019 ، بالإضافة إلى أغنيتها “Music” التي صدرت عام 2000.