لقيت أستاذتان حتفهما في حادثة السير المميتة التي وقعت بالقرب من جماعة المگرن بالقنيطرة، إثر اصطدام شاحنة بسيارة أجرة كبيرة كانت تقلهما.

و لقي ستة أشخاص مصرعهم، في حادثة السير ضمنهما أستاذتان وهما مريم الكداري و وفاء الرحيمني العاملتان قيد حياتهما بمجموعة مدارس مكناسات.

واستنفر الحادث عناصر الدرك الملكي التي فتحت تحقيقا في الموضوع. بحيث تم نقل جثث الضحايا إلى مستودع الأموات.

وقالت المديرية الإقليمية بالقنيطرة ، أنها تلقت نبأ وفاة الأستاذتين مريم الكداري و وفاء الرحيمني العاملتان قيد حياتهما بمجموعة مدارس مكناسات في حادثة سير مميتة.

وأضافت أنه على إثر هذا المصاب الجلل ،  توجه المدير الإقليمي ، أصالة عن نفسه  ونيابة عن الأسرة التعليمية بالإقليم  ، بأحر التعازي و أصدق عبارات المواساة إلى كل أفراد عائلة الفقيدتان راجين من الله أن يتغمدهما بمشمول رحمته و موفور مغفرته ، وأن يسكنهما فسيح  جناته مع الصديقين و الشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا  .

يشار أن تلك الطريق تعرف عدة حوادث تكررت من دون أن تتدخل السلطات. لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للخد من حوادث السير المميتة بالمنطقة.

تجدر الإشارة ، إلى أن 16 شخصا لقوا مصرعهم، وأصيب 2245 آخرون بجروح، إصابات 79 منهم بليغة. في 1618 حادثة سير داخل المناطق ‏الحضرية. و تسجيل حوالي 7600 محضر خلال الأسبوع الممتد من 18 إلى 24 أبريل 2022.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع ‏هذه الحوادث، حسب ترتيبها. إلى عدم انتباه السائقين، والسرعة المفرطة، وعدم احترام حق الأسبقية ، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان. وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير ‏المسموح به، وعدم التحكم.

إضافة إلى السير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر،  والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.