استعادت المصليات والمساجد الجامعة، في أنحاء المملكة، روحها، وهي تحتضن صلاة العيد بعد غيابها طيلة فترة الجائحة التي استمرت لسنتين، والتي فرضت اعتماد إجراءات خاصة وصارمة، قصد تفادي تفشي فيروس سارس كوف 2.

صلاة

وكان مسجد الحسن الثاني، صباح الاثنين، 02 ماي 2022، شاهدا على حضور حشود غفيرة من المصلين، من أنحاء مختلفة، لأداء صلاد عيد الفطر، في أجواء مهيبة، حيث تعالى ذكر الله، تكبيرا وتسبيحا حمدا وتهليلا، اتباعا للسنة النبوية الشريفة.

صلاة

في ذات السياق حج الالاف من المواطنين الى مصليات العاصمة الرباط والقنيطرة وسلا ، منها مسجد محمد السادس و منطقة اولاد أوجيه ، لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بعد شهر من الصيام والمناسك الدينية و الاجواء الروحانية التي ميزت مساجد المدينة.

صلاة

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، قد أعلنت مساء الأحد، أن عيد الفطر المبارك يحل بالمغرب. يوم الاثنين 2 ماي 2022 الموافق لفاتح شوال 1443 هجرية، ليكون شهر رمضان الفضيل قد استغرق 29 يوما فقط.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أنها راقبت هلال شهر شوال بعد مغرب اليوم، واتصلت بجميع نظار الأوقاف. ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال.

وأضافت أن هؤلاء أكدوا لها ثبوت رؤية هلال شهر شوال. وعليه فإن شهر رمضان يتوقف عند اليوم التاسع والعشرين. ويكون عيد الفطر المبارك موافقا ليوم غد الاثنين 2 ماي 2022 بالمغرب.

صلاة