قال وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، إنه بعد فوز “الأسود” على ليبيريا، بهدفين لصفر. والاقتراب من التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا 2023، سينصب تركيز الأسود على الاستعدادا لنهائيات كأس العام “مونديال قطر 2022”.

وتحدث وحيد خاليلوزيتش عن فوز الأسود أمام المنتخب الليبيري، مساء الاثنين 13 يونيو 2022. وقال: “المباراة كانت هادئة شيئا ما، وسهلة أيضا، ونحن نستحق الفوز، لأنه مهم في هذه الظرفية. لأن اللاعبين يعانون الإرهاق والكثير منهم تعرض لإصابات والمرض أيضا. لهذا منحت الفرصة لمجموعة من اللاعبين، لإظهار إمكانياتهم من أجل المشاركة مع في نهائيات كأس العالم”.

فاز منتخب المغرب على ليبيريا 2-0، في المباراة التي احتضنها ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء. ضمن الجولة الثانية من تصفيات أمم إفريقيا 2022. و سجل ثنائية الأسود كل من فيصل فجر (ضربة جزاء) و يوسف النصيري، في الدقيقتين 56 و57.

بهذه النتيجة، يحتل المغرب المركز الأول في مجموعته برصيد 6 نقاط من مباراتين. بينما يأتي جنوب إفريقيا و منتخب ليبيريا دون أي نقاط في المركزين الثاني والثالث.

و كما كان متوقعا، ضغط الأسود في بداية المباراة محاولا الوصول لمرمى الحارس سونغو. و مرر فجر كرة من الجهة اليسري، لكن الدفاع تدخل وأبعد الكرة بصعوبة.

و لعب منتخب ليبيريا بأسلوب دفاعي، ولم يهدد مرمى الأسود. حيث فشل في تنفيذ المرتدات الهجومية بشكل صحيح.

و أمام التكتل الدفاعي لليبيريا، فقد راهن لاعبو المغرب على التسديد من بعيد. خاصة من فيصل فجر وأمين حارث وأشرف حكيمي.

و بدا واضحا أن المنتخب المغربي، وجد صعوبة كبيرة للتهديد، بدليل أنه طيلة الشوط الأول. لم ينجح في صنع أي فرصة حقيقة للتسجيل.

و واصل منتخب المغرب محاولاته في الشوط الثاني، الذي عرف تغيير سايس للإصابة ودخل مكانه داري. وأعلن الحكم عن ضرية جزاء للأسود في الدقيقة 55، سجل منها فيصل فجر الهدف الأول.
دقيقة بعد هذا الهدف، هجمة للمنتخب المغربي، ختمها أوناحي بتمريرة للنصيري. الذي انفرد بالحارس وسجل الهدف الثاني.

و اضطر منتخب ليبيريا الخروج من خطته الدفاعية، بحثا عن التسجيل وترك وراءه فراغات لم تستغل من المهاجمين.

و أشرك خاليلوزيتش املاح وأبو خلال مكان أوناحي والنصيري.  و عرف منتخب المغرب كيف يجاري الدقائق الأخيرة دون اندفاع، قبل أن يحسم الفوز.